فوائد المكسرات في علاج السرطان

المكسرات أحد أشهر أنواع الأغذية والوجبات الخفيفة، وتعد من الأكثر الأطعمة استهلاكا في العالم على اختلاف أنواعا ومصادرها، ومزاد شهرتها أنها أطعمة مميزة الطعم والفوائد، فهي تصنف من الأطعمة الصحية، وعن ذلك جاء في دراسات عدة ما يثبت فوائدها، وفي التالي دراسة جديدة كشفت عن فائدة جديدة ومهمة لها، تتعلق بالأمراض السرطانية.. إليكم التفاصيل..

المكسرات والسرطان:

حسب الاحصاءات العالمية الجديدة فيما يتعلق بأعداد الإصابة بالأمراض السرطانية وجدت آخر الإحصائيات أن معدلات الإصابة بالأمراض السرطانية زادت لتصل إلى 350 حالة من كل 100 ألف في الفئة العمرية من 45 إلى 49 عاماً، وتصل النسبة إلى ألف حالة لكل 100 ألف حالة لدى من يبلغون الستين من العمر.

وفي نفس السياق وجدت دراسة صادرة من المعهد الوطني البريطاني للسرطان، عن وجبة صحية يمكنك تناولها لديها قدرة فعالة على تدمير الخلايا السرطانية، التي يمكنها تجويع السرطان عن طريق قطع إمدادات الدم، وهي المسكرات مثل عين الجمل واللوز والبندق والكاجو والفستق حيث ثبت أنها قادرة على تدمير الخلايا السرطانية بتجويعها والقضاء عليها، وبالتالي تكون هي الوجبة المثالية للوقاية من السرطان.

فوائد المكسرات:

وأشار الباحثون إلى أن المكسرات تحتوى على مادة البوليفينول المقاومة للسرطان، التي تعزز جهاز المناعة لدينا لمحاربة السرطان، بجانب أنها غنية أيضاً بأحماض أوميجا 3 الدهنية، كما تبين أن المكسرات تحتوى على قدر كبير من التيلوميرات التي عبارة عن غطاء واقي في نهايات جزيئات الحمض النووي التي تشكل الكروموسومات.

كما تسهم المكسرات في السيطرة على شيخوخة الخلايا لأنها تحتوى على الكثير من الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي والأمعاء أيضاً، وكذلك الجهاز المناعي، بجانب أنها تخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، المعروف باسم الكوليسترول الضار، كما أنها مصدر غنى بمضادات الأكسدة التي تمنح الجسم الحماية من الأورام السرطانية.