معلومات سريعة عن علم النفس ستغير حياتنا للأفضل

معلومات سريعة عن علم النفس ستغير حياتنا للأفضل، إذ يقوم علماء النفس بعمل العديد من الدراسات من أجل التحسين المستمر لحياتنا.

ورغم أن المعلومات السريعة عن علم النفس التي ستغير حياتنا للأفضل، إلا أنها لا تعد نصائح مجبرين عليها، وإنما هي بعض الإرشادات التي ستمكننا من أن نعيش حياتنا بالشكل المختلف.

إليك عزيزتي معلومات سريعة عن علم النفس ستغير حياتك للأفضل، بناء على توصيات منظمة الصحة النفسية، كما أيدتها استشارية الطب النفسي ومديرة مركز وعد بجدة  الدكتورة لبنى عزام.

معلومات علم النفس اكدت ان النوم علاج للتخلص من الحزن والقلق

معلومات عن علم النفس ستغير حياتنا للأفضل

  • ارشادات منظمة الصحة النفسية.
  • معلومات سريعة عن علم النفس ستغير حياتك للأفضل

ارشادات منظمة الصحة النفسية

قامت منظمة الصحة النفسية بوضع بعض الإرشادات النفسية التي ستغيرحياتنا للأفضل، خصوصا الأشخاص اللذين لا يستطيعون تغيير حياتهم إلى الأفضل، وذلك من خلال بعض النقاط التي من الممكن أن تجعل يومهم مختلف ومن ثم البدء من جديد.

معلومات سريعة عن علم النفس ساغير حياتك للأفضل

معلومات علم النفس اكت ان القراءة والاسترخاء يغيران نظرتنا للعالم ككل

وبحسب ما قالته الدكتورة لبنى، علم النفس عالم خفي لدراسة التفاصيل غير المرئية وتحليل المشاعر المعقدة لجميع الفئات العمرية، وبالتالي لا مانع من استفادة الجميع من المعلومات السريعة عن علم النفس التي ستغير حياة المرأة والرجل دون استثناء، بناء على إرشادات علماء النفس ومنظمة الصحة النفسية التي حددتها في النقاط التالية

  • معلومات علم النفس أكدت على أن الشخص إذا قام بممارسة الطقوس الدينية التي تخص عقيدته التي يؤمن بها بالشكل المنتظم، يمكن لهذا أن يقوم بتخفيض الأعراض المصاحبة للإكتئاب على الدوام.
  • معلومات علم النفس ربطت الشخص الذي يميل إلى المبالغة فيما حصل عليه من المؤهلات الدراسة، بمتلازمة " دنينغ كروجر"، فغالبا أنه يواجه مشكلة نفسية وعليه مصارحة نفسه بالحقيقة.
  • معلومات علم النفس أكدت أن الذكريات الموجودة في عقل الإنسان توجد في الحمض النووي الخاص به والذي يسمى DNA.
  • معلومات علم النفس أيدت ضرورة اقتناع الشخص بأن الفرد الذي يقرر الرحيل من حياته، قد اتخذ القرار الصائب له.
  • معلومات منظمة الصحة النفسية أثبتت أن أي شخص يريد أن يتذكر شيء بكامل تفاصيله، عليه أن يقوم بتذكره لعدة أيام متتالية، فالعقل البشري في كل مرة يحاول أن يتذكر فيها شيء يضيف معلومة كانت عير موجودة في المرة السابقة.
  • معلومات علم النفس أثبتت أن الشخص عندما يسترخي وهو يقرأ كتاب ويتأمل الطبيعة، يؤثر كل هذا على نظرته للعالم ككل.
  • معلومات علم النفس أكدت أن جميع من حاول الوصول إلى هدفه دون أن يخبر الناس عن هذا الهدف، قد استطاع أن يصل إليه وأن من أخبر الناس بهدفه قبل أن يحققه لم يصل إليه.
  • معلومات علم النفس أقرت أن الشخص الذي يشعر بسعادة غامرة عندما ينفق المال في شراء شيء أو لتجربته شيء جديد، فهذا يجعل لديه هرمون السعادة يصل إلى أعلى النسب.
  • معلومات علم النفس توصلت إلى أننا نستطيع أن نخدع العقل بكل سهولة عندما يجبرنا على التفكير في شيء يقلقنا أو يحزننا، وذلك من خلال أخذ قسط من النوم، مع تكرار ذلك مرارا وتكرارا، وسوف نجد في النهاية أن الأمر الذي يحزننا أو يقلقنا قد اختفى.