فوائد أوميجا 3 للعين

فوائد أوميجا 3 للعين أكدت عليها الدراسات الطبية، والتي ربطت بين أوميجا 3 وتأثيره علي العين من حيث وقايتها من الأمراض التي تصيبها في ظل معايير معينة، وأثبتت أن أوميجا 3 عنصر رئيسي لصحة العيون، كما في الدراسة التالية:

أوميجا 3 يقي من الضمور البقعي في العيون

فوائد أوميجا 3 للعين:

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون  ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن مادة كيميائية في الأسماك الزيتية تعزز من بقاء الخلايا المسئولة عن الرؤية والحماية من انحدار البصر المرتبط بالعمر، وتلك المادة هي أوميجا 3.

وأوضح الباحثون أن العين تحتاج إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية لتحمل "الإجهاد"، مثل فقدان إمدادات الدم إلى العين.

وقال البروفيسور "نيكولاس بازان" من جامعة ولاية لويزيانا: "نتائجنا تثبت أن أوميجا 3 ضرورية للحماية من الضمور البقعي، مما يؤدي إلى اكتشاف المزيد من العلاجات".

وأضاف أن أوميجا 3 تغذي الشبكية التي تعتبر طبقة رقيقة من الأنسجة توجد في الجزء الخلفي من العين الداخلية والمسئولة عن تحويل الضوء إلى إشارات، ويتم إرسالها إلى الدماغ.

عيون الرضع:

وفي دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، وجد باحثون كنديون أن البنات الرضع اللواتي تلقّيت أمهاتهن مكملات أوميجا 3 من شهرها الرابع من الحمل حتي الولادة كانت أقل عرضة للإصابة البصرية أقل من المتوسط ​​في عمر شهرين من البنات اللواتي لم تتلقي الأمهات أوميجا 3.

مصادر أوميجا 3:

السلمون، التونة، بذور الكتان، الجوز، بذور القنب، زيت بريلا، براعم بروكسل، بذور الشيا، زيت الطحالب.