أفضل 5 عصائر لتقوية المناعة في رمضان

أفضل 5 عصائر لتقوية المناعة في رمضان، هي العصائر التي تحتوي مكوناتها على فيتامينات ومضادات حيوية ومضادات أكسدة تعزز مناعة الجسم وتحسن من أدواء وظائف الجسم لمقاومة أي أمراض، وقد اورد موقع ويب طب أفضل 5 عصائر لتقوية المناعة في رمضان .

مشروب التمر الهندي مشروب رمضاني يعزز المناعة

أفضل 5 عصائر لتقوية المناعة في شهر رمضان:

البرتقال والغريب فروت

يعد البرتقال والغريب فروت من أفضل 5 عصائر لتقوية المناعة في رمضان فهما مهمين لفيتامين سي الذي يكافح البرد والانفلونزا، ويعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، كما أن نقص فيتامين سي  يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.

خليط الكيوي والفراولة والنعناع

يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك، الفيتامينات مثل سي، وبالتالي يساعد على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم، كما يؤدى الكيوي إلى تقوية جهاز المناعة ويحمي من العدوى البكتيرية والالتهابات.

الليمون والزنجبيل

الليمون والزنجبيل من أفضل 5 عصائر لتقوية المناعة في رمضان فهما مهمين للوقاية من  نزلات البرد وتعزيز مناعة الجسم ضد الأمراض الموسمية يمكن تناول الليمون دافئا بعد غلى شرائح الليمون مع شرائح الزنجبيل الطازج، فالزنجبيل له القدرة على قتل الميكروبات و زيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوى جهاز المناعة، كما أن هذا العصير اللذيذ يقضي على صديد اللوز والتهابات الحلق ولزيادة قدرتها المضادة للأكسدة وتنقية الجسم من السموم يمكن إضافة القليل من الكركم لهذا الشراب.

مشروب التمر الهندي

يفيد في التخفيف من الحموضة الزائدة من الجسم كما يحتوي على عدد من المضادات الحيوية التي تقتل عددا من السلالات البكتيرية، وبالتالي يعزز مناعة الجسم، ويستخدم مشروب التمر الهندي في علاج ارتفاع ضغط الدم وإزالة غازات المعدة و ترطيب الحلق والتهابات الجهاز التنفسي.

مشروب العرقسوس

مشروب العرقسوس من  أفضل 5 عصائر لتقوية المناعة في رمضان فهو يقوي جهاز المناعة ويعتبر مضاد للفيروسات ومضاد حيوي يعالج العدوى بالجهاز التنفسي والحساسية ويعالج السعال، كما أنه يزيد المادة المخاطية التي تحمي جدار المعدة وتقلل إفراز الحامض بها ايضا يساعد على التئام القرحة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.