مرطبات طبيعية لمن لا يحبون الماء

الماء هو عصب الحياة ويعد ابرز اصناف المشروبات التي ينصح بتناولها على الدوام. الا ان البعض لا يستسيغ شرب الماء وهو من الامور الغريبة لكنها موجودة، ونسبة الذين لا يحبون تناول الماء لا بأس بها.

ويساعد الماء على تنظيف الجسم من السموم وتحسين البشرة والحفاظ على وزن صحي وتعزيز مناعة الجسم وزيادة عمل الدماغ فضلا عن منع الصداع وغيره من الامراض والمتاعب الصحية.

وبما ان الماء هو اساس كل شيء حي، ونحتاجه للبقاء على قيد الحياة كما هي حاجتنا للطعام، لا بد من البحث عن بدائل صحية يمكن تناولها للحفاظ على ترطيب الجسم ومنع الجفاف وضمان استمرارية اعضاء الجسم في عملها المعتاد.

لمن لا يحبون تناول الماء ويبحثون عن بدائل طبيعية اخرى، نتوجه اليكم في موضوعنا اليوم.

مرطبات طبيعية لمن لا يحبون الماء

كشف علماء في جامعات “ستيرلنغ” و “لوبورو” و “بانجور” عن مشروبات ومصادر طعام أخرى غير الماء، يمكنها المساعدة على تعزيز الشعور بالترطيب.

ومن هذه المصادر:

•    الخضروات والفواكه: التي تحتوي على اعلى محتوى مائي مثل الكرفس والطماطم والبطيخ والبرتقال. وهي تؤمن الماء للجسم فضلا عن الفيتامينات والمعادن والالياف.

•    دقيق الشوفان: ان تناوله خصوصا على وجبة الفطور يساعد في ترطيب الجسم كالماء، كونه يتمدد عندما تمتصه السوائل مثل الحليب. واضافة بعض الثمار الاخرى مثل البطيخ والتوت تجعل منه مصدرا كبيرا للسوائل.

•    الوجبات الخفيفة الصحية: التي تخلو من الكربوهيدرات البسيطة مثل اللبن والخضار مع الحمص والعصائر المعدة منزليا والفواكه الطازجة.

•    المشروبات المنكهة: ان اضافة الليمون او الشاي الاخضر او البابونج، يجعل من تناول الماء امرا ممكنا خصوصا لدى الافراد الذي لا يحبون تناول الماء.

•    عصائر الفواكه والخضروات: ويمكن اختيار الخضروات والفواكه قليلة السكر لضمان الترطيب الجيد. ويعد عصير الليمون وعصير الكرز الحامض افضل الخيارات من العصائر.

•    الحساء والمرق: وهي كناية عن مزيج من الماء مع الخضار والدجاج او اللحم، ويساعد تناوله في التعويض عن الماء الذي نفقده جراء النشاط البدني الزائد او عدم الرغبة في تناول الماء.

•    الحلويات المجمدة: ويتم صنعها من خلال تجميد السوائل والمواد شبه الصلبة، حتى المواد الصلبة من الفواكه. وتعتمد هذه الحلويات على المياه المنكهة والحليب والقشطة وبوريه الفواكه اضافة الى الموس والكاسترد، لذا فان تناولها يعزز من ترطيب الجسم.