مشروبات لتفتيت الدهون بعد الافطار

مشروبات لتفتيت الدهون بعد الافطار، حثت إختصاصية التغذية الدكتورة ندى محمد من القاهرة على تناولها خلال شهر رمضان، كي تساعد على زيادة وتعزيز نشاط عملية الأيض بين فترات الافطار والسحور،  وبالتالي تفتيت الدهون المتراكمة بالجسم.

تفتيت الدهون بعد الافطار

وبحسب ماقالته الدكتورة ندى محمد،" تفتيت الدهون بعد الافطار عملية معقدة مرتبطة بنوعية الوجبات الرمضانية التي يتم تناولها، فليس من المعقول ملئ المعدة بالأطعمة الدسمة أثناء الإفطار، ثم التخلص منها بمشروبات وكأنها عصا سحرية، تتوكأ عليها كل السيدات تحت مسمى" مشروبات تفتيت الدهون"، لذا أنصح بالحرص الدائم على تناول وجبات رمضانية صحية تحوي العناصر الغذائية المفيدة مع الإستعانة ببعض المشروبات التي تساعد على تفتيت الدهون وتنشيط عملية الأيض، للخروج من هذا الشهر المبارك في أتم صحة مع عدم زيادة في الوزن في آن واحد.

مشروبات لتفتيت الدهون بعد الافطار

حددت الدكتورة ندى بعض المشروبات التي تساعد على تفتيت الدهون بعد الافطار في رمضان، هي:

  • القهوة الخالية من السكر: تساعد على تنشيط عملية الأيض وتفتيت الدهون، لذا يمكنك عزيزتي تناولها ثلاث مرات بين الافطار والسحور.
  • الشاي الأخضر: يحتوي على مركبات فعالة في تفتيت الدهون، لذا إحرصي على تناوله ثلاث مرات يوميا بعد الافطار.
  • عصير الليمون: يحتوي على فيتامين C الذي له قدرة فعالة في تفتيت الدهون، لذا يمكنك تناوله قبل وبعد الافطار وكذلك قبل السحور خلال شهر رمضان، علما أن إضافة النعناع يزيد من فعالية هذا المشروب في تفتيت الدهون على أن يكون خالي من السكر.
  • مشروب الكمون: يمكنك عزيزتي تناول مغلي الكمون يوميا بعد الافطار في رمضان لتفتيت الدهون بفعالية مع تناول كميات كبيرة من الخس والجرجير للاستفادة من هذا المشروب.
  • عصير البقدونس البارد: غلي البقدونس، ثم تصفيته وتركه في الثلاجة لمدة ساعة، ثم تناوله بعد الافطار بكميات كبيرة ولحين موعد السحور يساعد على تفتيت الدهون بشكل كبيرة خلال شهر رمضان.
  • مشروب الشمر: تناولي عزيزتي مغلي الشمر مع الليمون لتفتيت الدهون بعد الافطار، فهو من المشروبات المحفزة لعملية الأيض وتنشط الدورة الدموية والحارقة للدهون في آن واحد.
  • مشروب الزنجبيل: يعتبر الأفضل في تفتيت الدهون بعد الافطار في رمضان، كونه يساعد على الهضم ويحسن من عملية الأيض بصفة عامة.
  • مشروب القرفة: لا غنى عنه بعد الافطار في رمضان، كونه يساعد على حرق السعرات الحرارية وتفتيت الدهون، لذا إحرصي على تناوله يوميا كبديل عن المشروبات الغازية خلال أيام رمضان.

نصيحة هامة

أكدت الدكتورة ندى، على تناول الماء بكميات كبيرة بعد الافطار، كونها مشروب طبيعي يساعد على تفتيت الدهون، مع إحتواء أطباق السلطة الرمضانية على الخضروات ذات اللون الأخضر التي تحوي مضادة أكسدة فعالة في تفتيت الدهون بعد الافطار بشكل طبيعي خلال هذا الشهر المبارك.