نظام رجيم مناسب لاستعادة الرشاقة بعد الولادة

نظام رجيم مناسب لاستعادة الرشاقة بعد الولاة، هل ترغبين بمعرفة نظام الرجيم المناسب لاستعادة الرشاقة بعد الولادة خصوصاً أن المرأة تتعرض خلال فترة حملها للعديد من المتغيرات التي تؤثر على جسمها بشكل واضح كالزيادة في الوزن و ما تحمله من معاناة لاستعادة الرشاقة و الوزن بعد الولادة.

لذلك، أحببنا أن نشاركك عزيزتي بعض النصائح لنظام رجيم يساعدك في استعادة الرشاقة بعد الولادة.

في البداية، ينصح الأطباء النساء اللواتي يرغبن بإنقاص وزنهن بالبدء باتباع نظام رجيم بداية من الشهر الثاني بعد الولادة لمن لا يقمن بالرضاعة الطبيعية لطفلها او الشهر الرابع بعد الولادة لمن يقمن بالرضاعة الطبيعية.

كذلك من المهم أن لا تستعجل المرأة في فقدان الوزن، بل أن تخطط لفقدان الوزن بشكل تدريجي و أن لا تضع توقعات كبيرة لخسارة الكيلوغرامات الزائدة في الأسابيع الأولى.

فمثلاً النساء اللواتي لا يقمن بالرضاعة يحتجن لتناول حوالي 1200 سعرة حرارية خلال النهار للمحافظة على طاقتهن، أما النساء اللواتي يقمن بالرضاعة الطبيعية فيحتجن الى حوالي 1800 أو 2000 سعرة حرارية خلال النهار يمكن تأمينهن من خلال خيارات الأطعمة الصحية.

و فيما يخصّ الأطعمة، يجب على المرأة أن تختار الأطعمة الغنية بالبروتينيات و الفيتامينات و الألياف و متوسطة النشويات و قليلة الدهون.

و من أفضل الأطعمة في هذا المجال:

البيض المسلوق

الشوربة مثل شوربة الدجاج المنزوعة الجلد أو اللحم المنزوع الدسم

الجبنة القليلة الدسم

سلطات خضار

الدجاج المشوي او المسلوق

الحليب الخالي من الدسم

الزبادي

الخبز الأسمر

بالإضافة الى تناول كميات كبيرة من الخضراوت مثل الجزر و الخس و الخيار و البندورة، و الفواكه الطازجة القليلة السعرات الحرارية خلال اليوم، و شرب الكثير  من الماء.

 و من الخطوات الأخرى لضمان نجاح نظام الرجيم لاستعادة الرشاقة بعد الولادة:

  • تناول ما بين 5 الى 6 وجبات صغيرة خلال اليوم
  • الابتعاد عن السكريات، العصائر المليئة بالسكر، المشروبات الغازية
  • عدم تفويت أي وجبة من الوجبات الأساسية خصوصاً وجبة الفطور حتى لا تشعر بالجوع سريعاً.
  • البدء ببعض التمارين الخفيفة خلال النهار كالمشي البطيء ثم زيادة السرعة و معدلات المشي تدريجياً.