اضرار الرجيم العشوائي واهم مخاطره على الصحة

اضرار الرجيم العشوائي واهم مخاطره على الصحة، تنتج عن الأساليب العشوائية الخاطئة التي تعتمد عليها الكثيرات ممن يرغبن في انقاص أوزانهن، دون مراعاة الطول، العمر، الحالة الصحية لهن، اختلاف عدد السعرات الحرارية وعملية الحرق لكل منهن.

اضرار الرجيم العشوائي، تعاني منها معظم النساء اللاتي يعتمدن على الأنظمة المنتشرة عبر المواقع الإلكترونية ، دون اللجوء إلى الطبيب المختص لمعرفة ما يناسبهن بشكل صحي وسليم.

الرجيم العشوائي

تستوقفنا نقطة هامة يجب الانتباه إليها وعدم التغاضي عنها، حيث نجد أن كثير من السيدات يعانين من إعادة اكتساب الوزن بشكل مبالغ بعد التوقف عن اتباع مثل هذه البرامج، والبعض الآخر يجدن صعوبة في انقاص الوزن أثناء اتباع الرجيم العشوائي.

 لذلك عليك عزيزتي ألا تعتمدي على نفسك في اتباع برامج عشوائية، قد تؤدي إلى نتيجة عكسية أنت في غنى عنها، لأن اضرار الرجيم العشوائي الذي ستتبعيه تفوق بكثير النتائج الوهمية المنتظرة بعد انتهاء مدة اتباعه، اعلمي أن المعدل الطبيعي والصحي لانقاص الوزن يتراوح بين 500 جرام إلى كيلو في الأسبوع.

تعرفي معنا على اهم اضرار الرجيم العشوائي واهم مخاطره على الصحة، لعدم الخوض في اتباع أي رجيم إلا بعد استشارة الطبيب والتأكد من سلامة الغدة الدرقية.

أنواع رجيم لا تقتربي منها

تتفاوت اضرار الرجيم العشوائي بحسب نوع الرجيم المتبع، فقد نجد أن الأنواع التي تعتمد على تناول صنف واحد من أخطر البرامج الغذائية السئية، لما تسببه من فقدان السوائل في الجسم، فقدان الكتلة العضلية أكثر من الدهون، أما الأنظمة القاسية فتسبب صعوبة في انقاص الوزن ولا تزود الجسم بالعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها.

اضرار الرجيم العشوائي

- الشعور بالارهاق الدائم: ينتج عن احتياج الجسم المستمر لسعرات حرارية أكبر، كي يتمكن من القيام بمهامه.

- أمراض تفاجئك: يهدد الرجيم العشوائي صحتك بشكل عام، فقد يتسبب في إصابتك ببعض الأمراض المفاجئة نتيجة الخلل العضوي الذي حدث في جسمك.

- الجوع اللإرادي: تنتابك حالة الشعوربالجوع بشكل لا إرادي، يتسبب في التهام كميات كبيرة من الطعام، عدم القدرة على الاستمرار، البدء من أول وجديد كل فترة، الشعور باليأس والاحباط يكون حليفك مع اتباع الرجيم العشوائي، لامتناعك عن تناول ما تفضلينه.

- الضعف البدني الشديد: من اهم اضرار الرجيم العشوائي ممارسة الرياضة أثناء القيام به، ما ينتج عنه من الهبوط المستمر، حالات الإغماء أثناء ممارسة الرياضة.

- السموم المتراكمة بالجسم: التي تنتج بسبب أنواع الرجيم العشوائية التي تتجاهل شرب المياه، بل تؤدي إلى فقدان المخزون الفعلي من السوائل بالجسم، مما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف الشديد والأمراض المتعددة.

- أدوية مدمرة: سوء استخدام أدوية التحكم في الشهية مع الرجيم العشوائي وعدم استشارة الطبيب، كلها عوامل كفيلة بتحويل أدوية الرجيم إلى سموم بالجسم دون أن تشعري.

اهم مخاطر الرجيم العشوائي

الرغبة الشديدة في انقاص الوزن، سرعة فقدان الكيلوجرامات بشكل مبالغ ووقت قصير من اهم مخاطر الرجيم العشوائي والتي ينتج عنها:

- ترهلات شديدة بالجسم

- بشرة شاحبة باستمرار

- تساقط الشعر بشكل مبالغ

- ظهور الهالات السوداء حول العين

- المعاناة من الخطوط البيضاء وندبات السيلوليت التي يصعب التخلص منها فيما بعد

- مقاومة الجسم لفقدان الوزن على المدى البعيد

- ضعف الخصوبة والتأثير على فرص حدوث الحمل

- ضعف مناعة الجسم بشكل عام، ما ينتج عنه الإصابة بالامراض الخطيرة والمتنوعة.