8 أطعمة تقلل الشهية وتساعد في خفض الوزن

هناك الكثير من الأطعمة التي تقلل الشهية و بالتالي تساعد فى خفض الوزن ، وتتميز هذه الأطعمة بقدرتها على ملء المعدة بشكل يشعرنا بالشبع و لا تحتوي على الكثير من الدهون أو السكريات أو الكربوهيدرات التي تؤدي بالتالي إلى خفض الوزن والحصول على جسم رشيق ، إضافة لذلك أهمية شرب الماء الذي يعد من أفضل المشروبات التي تقلل الشهية .

8 أطعمة تقلل الشهية وتساعد في خفض الوزن

هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها في تقليل الشهية والمساعدة في خفض الوزن بأمان وصحة و التي يمكن اعتمادها أيضا في حالة تثبيت الوزن والمحافظة عليه مثل:

الشوفان:

يعد الشوفان من أهم مصادر الألياف الطبيعية والتي تقلل الشهية وتساعد فى خفض الوزن و إنقاص مستوى الكوليسترول في الدم ، ويحتوي الشوفان أيضا على عدة عناصر مهمة منها حمض الفوليك و الزنك و الحديد و المغنيسيوم و فيتامين هـ ، ليمنحنا شعورا بالشبع يستمر لساعات طويلة .

النخالة:

النخالة تشبه الشوفان كذلك في قدرتها على تقليل الشهية والمساعدة في خفض الوزن ، فالنخالة تتكون من قشور الحبوب الكاملة المليئة بالألياف التي يتضاعف حجمها في المعدة و تمنحنا الشعور بالشبع لساعات.

المكسرات:

تعد من الأغذية الصحية التي تمنحنا شعورا بالامتلاء و تقضي على الجوع لمدة طويلة، ومن المهم أن تكون مكسرات طبيعية طازجة خالية من الأملاح مثل الجوز واللوز والفستق وعين الجمل ويجب تناولها بشكل معتدل.

البقوليات:

تحتوي البقوليات على نسبة كبيرة من البروتين والكربوهيدرات التي تقلل الشهية وتساعد في خفض الوزن  ومن أهمها الفول و العدس و الحمص التي تشبعنا لساعات طويلة حين تناولها .

البيض:

يعد البيض من أهم مصادر البروتين الكامل كونه يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية مما يجعله وسيلة متميزة تساعد في تقليل الشهية وتساعد في خفض الوزن أو الحفاظ على أوزاننا الحالية من الزيادة.

الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من الدهون تجعلنا نشعر بالامتلاء و الشبع لمدة طويلة ، فهو من الأطعمة التي تقلل الشهية وتساعد في خفض الوزن وتحتوي على الكثير من الفيتامينات منها أ و ب و ج هـ و ك و معادن النحاس و المغنيسيوم و البوتاسيوم و كذلك البروتين و الألياف و مجموعة من المواد الكيميائية التي تحمي الجسم من الأمراض والمشاكل الصحية.

التفاح:

من الفواكه التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية قليلة جدا و غنية بالماء والألياف مما تساهم في إحساسنا بالشبع و الامتلاء لمدة طويلة، كما أن التفاح يمنح الجسم فوائد متعددة منها قدرته الرائعة في خفض الوزن.

الخضروات:

إن تناول الخضروات مثل الخس والكرنب والخس الصيني، والخضراوات الورقية الأخرى تساعد في تقليل الشهية وخفض الوزن كونها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية والكثير من الفوائد .

أطعمة لا غنى عنها في تنظيف الجسم 

أطعمة مهمة يجب أن تحتويها وجبة الإفطار 

الاعتدال في الطعام يزيد الذكاء