أندريا برازيير بطلة العالم في اللياقة البدنية لـ "هي": الرياضة شغفي منذ طفولتي

"لطالما أسَرتني الرياضة، وأشعر دائماً بأنني إمرأة قوية ولدي العزيمة، وأعرف ما أريد، وأبذل كل جهدي لأصل إلى هدفي".. بهذه الكلمات بدأت الرياضية البرازيلية الشهيرة "أندريا برازيير" حديثها لـ "هي".. "أندريا" فازت ببطولة العالم للياقة العالمية لأربعة أعوام، وبطولة اللياقة البدنية في الدانمارك لعام 2012 وبطولة عرض ميامي للمحترفين، وهي تقيم حاليا في الإمارات، وتعتبر من أهم وأشهر مدربات اللياقة البدنية في دبي، وتتولى الإشراف على تدريب الكثير من سيدات المجتمع الراقي.

متى بدأتِ ممارسة الرياضة وكيف أصبحت محترفة؟

بدأ شغفي بالرياضة والتدريب منذ أن كنت في الرابعة عشرة من عمري، وأدركت أن  الرياضة هي حبي وهدفي منذ أن اكتشفت النادي الرياضي والأثقال والأكل الصحي.

الاهتمام بصحتي هو من الأولويات في حياتي، أتناول دائماً الأكل الصحي وأنام بشكل كاف. علما أن شكلي الخارجي هو انعكاس لما أتبعه.

ما الذي يدفعك للاستمرار بما تفعلين؟

التحدي لتحقيق أهدافي التي أعشقها هو الذي يقودني للاستمرار بكل شيء في حياتي، ولدي الصبر والإلهام لأبحث عن التحديات لتحقيقها. وأؤمن بأننا نملك قوة داخلية هي وسيلتنا للتغير النفسي والجسدي. هذا الاعتقاد والإيمان جاء من خبرتي الطويلة الممتدة لأكثر من عشرين عاما في التدريب الرياضي.

كيف تبقي هذه النار متقدة بداخلك؟

من خلال إيماني وتركيزي وإنضباطي وإخلاصي لأهدافي.. أريد أن أجعل من نفسي ملهمة للأخرين لتحقيق ما يرغبون به، وأن يدركوا بأن لكل منا قدرات يجب أن يحاربوا لإظهارها وتحديها جسدياً وعقلياً.

اللياقة البدنية لا تعني بأن شكلهم الخارجي يجب أن يشبهني. لنا  الحق دائماً بأن نكون النسخة الأفضل عن أنفسنا.

ما مفتاح النجاح باعتقادك؟

الحب… أن نعمل ما نحب ونحب ما نعمل مفتاح النجاح في الحياة. المحاولة مرات ومرات وعدم الاستسلام والتوقف، لأنك عندما تستسلمين وتتوقفين مرة ستعيدين الكرة عند أول طريق مسدود أمامك. والتوقف أسوأ من الخسارة.

ما نظامك الغدائي، وما هي مصادرك التي تعتمدين عليها للمحافظة رشاقتك؟

اعتمد على الرسائل التي يرسلها لي جسدي. يجب أن نصغي لجسدنا كي نحدد ما يلائمنا ونضع أهدافا واقعية وقصيرة بشكل يومي لكن طويلة الأمد بنفس الوقت.

النجاح والتغير يأتيان من الإخلاص والتمرين الجدي واتباع نظام غذائي صحي، وكذلك من الإيمان بأنفسنا والإنطلاق لتحقيق كل أهدافنا.

ما نصيحتك للمرأة العربية وقارئات موقع "هي"؟

إذا لم تكوني سعيدة بما أنتِ عليه الآن إفعلي شيئا الآن ولا تنتظري الغد. وإذا كنت سعيدة بما أنتِ عليه تذكري بأن هناك دائماً مستوى وسقفا أعلى للتحدي…. وحافظي على تحدي نفسك لتبقي الأفضل.


الروابط الداخلية:

الفوائد الصحية لرقصة الزومبا.. مدهشة

رياضه للمبتدئين سريعة.. للحفاظ على الرشاقة

حرق الدهون و خسارة الوزن مضمونة.. باستخدام الترامبولين