5 تمارين صباحية لشدّ الجسم قبل احتفالات نهاية العام...

ترتبط احتفالات نهاية العام بموائد الطعام و الزيارات و العزائم و تناول الحلويات الشهية و الشوكولاته. لذلك تزداد احتمالات زيادة الوزن خلال هذه الفترة مع غياب الإلتزام بنظام غذائي صحي.

الا ان هناك عده طرق تساهم و لو قليلاً في مساعدتك على تفادي السمنة بشكل ملحوظ، منها بعض التمارين السريعة التي بإمكانك القيام بها داخل المنزل في الصباح الباكر و قبل انشغالك بالأعمال اليومية لشدّ جسمك و المحافظة على عضلات قوية و سليمة.

لن تتخذ منك هذه التمارين إلا دقائق قليلة، لكن نتيجتها حتماً ستكون مرضية. ننصحك إن استطعت معاودة تكرار البرنامج الذي يتألف من 5 تمارين صباحية مرتين، و تحفيز نفسك على المثابرة.

التمرين الاول (45 ثانية )

قومي بالقفز من مكانك و ارفعي قدميك الى الأمام الى أعلى مستوى و اثنيهما الواحدة تلو الأخرى مع تحريك يديك كوضعية الركض بالتناسق مع الجسم.

التمرين الثاني (15 مرة)

اتخذي وضعية الـPush-Up، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على أصابع قدميك و كفي يديك. حافظي على وضعيتك و استقامة ظهرك و جسمك، قومي بتمرين الضغط نزولاً صوب الأرض قدر استطاعتك و اثني يديك، ثم ارجعي الى وضعيتك الأولى و قومي برفع يدك اليسرى و لمس مستوى كتف يدك اليمنى و العكس صحيح.

التمرين الثالث (15 مرة لكل قدم)

قفي أمام الكرسي أو أي Step أخرى، و اتخذي وضعية الوقوف العادية.  ضعي يديك على خصرك، و ارجعي قدمك اليمنى الى الخلف و ارتكزي بأصابع قدمك اليمنى على الكرسي و اتركي مسافة كبيرة بين قدمك اليسرى الأمامية. إضغطي نزولاً كأنك تقومين بتمرين الـLunges و اثني الركبتين معاً الخلفية و الأمامية كما تظهر لك الصورة. يمكنك إن أردت حمل بعض الأوزان الخفيفة لمزيد من التحدي، و لا تنسي تكرار العدد نفسه للتمرين للقدم الثانية.

التمرين الرابع (12 مرة)

قومي أولاً باتخاذ وضعية البلانك الأساسية، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على معصميك و أصابع قدميك. حافظي على ظهرك مستقيماً، و على وضعية ساقيك، و قومي فقط بتحريك يديك و ارفعي جسمك أعلى عن الأرض و ارتكزي على كفي يديك كما في الصورة. إنخفضي مجدداً أكثر صوب الأرض و عاودي تكرار الحركة.

التمرين الخامس (15 مرة لكل قدم)

اتخذي في الحركة الأولى وضعية الـLunges، ثم ادفعي بقدمك اليمنى الى الأمام، و اثنيها و اتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إقفزي بالقدم الخلفية الى الأمام و ارفعيها في الهواء، و اثنيها في الوقت نفسه على مستوى معدتك، و مدّي القدم الثانية بشكل مستقيم كما تظهر لك الصورة.