دراسة: هذا ما سيحدث لوزنك عند تفويت العشاء

عدم تناول وجبة العشاء يقلل من محيط الخصر

عدم تناول وجبة العشاء يقلل من محيط الخصر

تفويت وجبة العشاء يساعد في خسارة الوزن

تفويت وجبة العشاء يساعد في خسارة الوزن

تناول الطعام ليلا يسبب السمنة

تناول الطعام ليلا يسبب السمنة

تنظيم أوقات الوجبات  الرئيسية وتقسيمها إلى 6 وجبات صغيرة أحد أهم نصائح خبراء التغذية للتخلص من الوزن الزائد من خلال المحافظة على معدل حرق السعرات الحرارية، إلا أن دراسة علمية حديثة ربطت بين خسارة الوزن وتفويت وجبة العشاء، فكيف ذلك؟

تعرفي إلى مواصفات وجبة العشاء المثالية و الصحية

خسارة الوزن و العشاء:

كشفت دراسة علمية  نشرت عبر الموقع الطبي الأمريكي أخبار يوم الصحة أن تخطي وجبة العشاء تعزز التمثيل الغذائي بما يسمى بـعملية الأيض و تزيد من معدل الحرق و تقلل من محيط الخصر. 

و وجد الباحثون خلال الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الإفطار و الغذاء لديهم وزن نموذجي و يكونون أقل شعورا بالجوع و يحرقون المزيد من الدهون أثناء الليل. 

إكتشفي أخطاء العشاء الذي يزيد وزنك

و قال كورتى بيترسون، مؤلف الدراسة الرئيسي، أستاذ علوم التغذية في جامعة ألاباما في برمنجهام، إن تخطي وجبة العشاء يمكن أن يكون علاجا فعالا للسمنة، لافتا إلى أنها فكرة تستحق الدراسة كنهج محتمل لإنقاص الوزن.

نتيجة الدراسة:

أكد الباحثون أن عدم تناول وجبة العشاء من الأمور المهمة التي تؤدى إلى انخفاض كتلة الدهون مع انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. 

و أضاف ديل شولر، أستاذ علم التغذية في جامعة ويسكونسن في ماديسون، أن تناول الأطعمة الصحية خلال النهار يعزز التمثيل الغذائي و يقلل من الإصابة بأمراض القلب و السكر.

طرق بسيطة للحصول على الوزن المطلوب.