رجيم الزنجبيل لخسارة 5 كيلو في أسبوع واحد!

يفضل تناول كوب من شاي الزنجبيل قبل وبعد كل وجبة

يفضل تناول كوب من شاي الزنجبيل قبل وبعد كل وجبة

يتميز الزنجبيل بأسرار خاصة لفعالية تخفيف الوزن

يتميز الزنجبيل بأسرار خاصة لفعالية تخفيف الوزن

رجيم الزنجبيل لخسارة 5 كيلو

رجيم الزنجبيل لخسارة 5 كيلو

يعتبر الزنجبيل من أهم البهارات و الأعشاب الطبيعية الطبية التي تتميز بفوائدها و مفعولها الصحي و العلاجي التي تنعكس على كفاءة و تعزيز عمل الأجهزة المختلفة بالجسم، بينما ربطت العديد من الدراسات الطبية بين فوائد الزنجبيل المتعددة و الأسرار الخاصة بفعالية هذه الفوائد و كفاءة رجيم الزنجبيل في تخفيف الوزن.

رجيم الزنجبيل .. أسرار فعالية الزنجبيل في تخفيف الوزن :

- رجيم الزنجبيل يحسن عمل الجهاز الهضمي
يتميز الزنجبيل بأنه يحسن الهضم عن طريق زيادة الحموضة في المعدة و تنشيط الانزيمات الهاضمة، و هذا يعني أن المواد الغذائية الأساسية يقوم بامتصاصها بسرعة في حين أنه يتخلص من الأطعمة غير الضرورية التي تسبب الانتفاخ و الإمساك بسرعة، و بالتالي المساعدة في عملية تناول الطعام بشكل أكثر كفاءة ، و كفاءة الهضم يعني الاستخدام الأمثل لتخزين الطاقة في الجسم، و استخدام الجلوكوز في الدم و كذلك الدهون المخزنة .

- رجيم الزنجبيل يحسن عمليات الأيض  
تؤكد الدراسات الطبية أن الزنجبيل يمكن أن يعزز معدل الأيض في الجسم، بنسبة تصل إلى 20٪ من خلال زيادة معدل الأيض، ما يساعد على حرق بعض الدهون المخزنة، و خفض مستويات الكولسترول و الدهون الثلاثية من الجسم، و تنعكس آثار ذلك في خسارة الوزن الزائد.

- رجيم الزنجبيل يعطي احساساً بالشبع  
احدى آليات عمل الزنجبيل هي قدرته المتميزة على سد الشهية و تعزيز الاحساس بالشبع، ما يعني استهلاك كميات يومية أقل من الطعام، و يساهم في تخفيف الوزن.

رجيم الزنجبيل لخسارة 5 كيلو في أسبوع واحد

يمكن استخدام رجيم الزنجبيل باستخدام جذور الزنجبيل الطازجة أو المجففة، و ذلك بتحضير شاي الزنجبيل، حيث يحضر بإضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل الى 4 – 6 أونصات من الماء الساخن، مع الحرص على تناول كوب من شاي الزنجبيل، قبل و بعد كل وجبة رئيسية، مع اعتماد مقترحات الوجبات الرئيسية التالية :

- وجبة الفطور: البيض المسلوق، و الحليب كامل الدسم، و يمكن استبداله بالزبادي، و قطعة خبز صغيرة، و فاكهة.

- وجبة الغداء : 5 ملاعق من الأرز غير منزوع القشرة، مع  تناول شريحة واحدة من الدجاج أو السمك أو اللحم المشوي، و اختيار ثلاثة أصناف من الخضار الطازجة أو المسلوقة.

- وجبة العشاء : طبق من السلطة مع بضع شرائح من الجبنة البيضاء، و يمكن تناول إحدى ثمار الفاكهة، مع مشروب صحي كعصير البرتقال الطبيعي أو كأس من اللبن.