فوائد الخضار البرتقالية لتخفيف الوزن بفعالية

لا يختلف اثنان على اهمية فوائد الخضار في النظام الغذائي الخاص بتخفيف الوزن؛ و بالتالي للتمتع بجسم رشيق و مثالي.

فإذا كنت تحاولين تخفيف وزنك، عليك الاستفادة من فوائد الخضار للجسم و إضافة الخضار ذات اللون البرتقالي التالية للنظام الغذائي الخاص بك، للحصول على أكبر قدر ممكن من التغذية لتعزيز مناعة الجسم ضد الامراض و تقليل نسبة حدوث السمنة.

 

الجزر

 

من فوائد الخضار البرتقالية، نذكر الجزر الذي يعتبر من الخضراوات اللذيذة التي تلعب دورا هاما في عملية تخفيف الوزن. يحتوي الجزر على الكثير من مضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين، و هو غني بالألياف التي تساعد في السيطرة على الوزن و الشعور بالشبع، و في نفس الوقت به سعرات حرارية منخفضة. و ما يميز الجزر أن به نسبة سكر و كربوهيدرات منخفضة، لذلك يعتبر الجزر من المسليات الصحية التي يمكنك تناولها بين الوجبات، او اضافته إلى الشوربة أو الاطباق مع اللحوم للعمل على خفض السعرات الحرارية لباقي المكونات، كما أن لعصير الجزر العديد من الفوائد للصحية للرجيم و الحفاظ على الصحة بشكل عام.
 

 

البطاطا الحلوة

 

تحتوي البطاطا الحلوة على الكاروتينات و الحديد و النحاس و حمض الفوليك و المنجنيز، كما أنها تحتوي على ما يقرب من ضعف كمية الألياف من البطاطا الأخرى الامر الذي يجعلها مثالية للمساعدة على تخفيف الوزن الزائد. و كما في غالبية فوائد الخضار البرتقالية، تتميز البطاطا الحلوة بسعراتها الحرارية المنخفضة (تحتوي كل حبة بطاطا كبيرة على 160 سعرة حرارية، صفر دهون، 6 غرامات من الألياف)، و غناها بالالياف يحسن عملية الأيض و التمثيل الغذائي عن طريق مساعدة عملية الهضم و الحد من الشهية.

ننصحك بتناول البطاطا الحلوة عبر سلقها او شويها و طبخها بطريقة صحية، و احذري من قليها كي تتجنبي اشباعها بالدهون.  او إعداد عصير البطاطا الحلوة و إضافة الجزر والزنجبيل لنكهة افضل.

 

اليقطين

 

يساعد اليقطين على تخفيف الوزن نتيجة وجود الألياف الغذائية التي تعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة و تنظيم حركة الأمعاء. و يصنف اليقطين من الأغذية القليلة في السعرات الحرارية، فكل 100 غرام من اليقطين تحتوي على ما يقارب 26 سعرة حرارية، لهذا السبب يعتبر خيارا مثاليا للرجيم.

كما يعد اليقطين من أهم المصادر المعروفة لمادة البيتاكاروتين التي نجدها في العديد من فوائد الخضار ذات الصبغة البرتقالية اللون، و يحتوي على العناصر التي يحتاجها الجسم من معادن و بروتينات، و ماغنيسيوم، و نحاس. فإن كنت ترغبين بتذوق هذه الثمرة في وصفة لذيذة، يمكنك الاستفادة من سموثي اليقطين لتتلذذي بمذاقه و فوائده في الصباح الباكر.