طرق غريبة وفعالة في خسارة الوزن... جربوها

الأماكن النظيفة تقلل الإحساس بالجوع

الأماكن النظيفة تقلل الإحساس بالجوع

تناول الطعام في طبق صغير يوحي بكمية أكبر

تناول الطعام في طبق صغير يوحي بكمية أكبر

تناول الطعام بشوكة طويلة يسرع الشبع

تناول الطعام بشوكة طويلة يسرع الشبع

التباين بين لون الطعام و الطبق يقلل من الشهية

التباين بين لون الطعام و الطبق يقلل من الشهية

كثيرة هي الأمور التي نتبعها من أجل خسارة الوزن و الحصول على وزن و جسم مثاليين والتي باتت من الأمور التي تشكل هاجسا لدى الكثيرين، و لكن هناك طرق غريبة و فعالة تساهم في التقليل من كميات الطعام المتناول في حال الرغبة بتخفيض الوزن أو الإلتزام بنظام غذائي معين، و بالرغم من غرابة تلك الطرق إلا أنها فعالة.

طرق غريبة لخسارة الوزن:

- تناول الطعام في أطباق صغيرة: الطعام في الأطباق الصغيرة يوحي بكميات كبيرة و أحجام غير حقيقية و بالتالي تصل إشارات من خلال العين إلى الدماغ بأن الطعام بكمية وافرة سوف نشعر بعدها بالشبع.

- أدوات الطعام الطويلة: الملاعق و الشوك و حتى السكاكين كلما كان طولها أكبر كلما قل تناولنا للطعام بها، وعلى العكس.

9 طرق لخسارة الوزن بدون رجيم

- تناول الطعام ومشاهدة برامج الكوميديا: تعتبر الدراما محفزة لتناول الطعام كونها تثير المشاعر و التي نفسرها دائما بالجوع و حتى أننا نلجأ كثيرا للأكل العاطفي، حيث أن الكوميديا تخلق نوعا من التشبع الناتج عن الضحك و الإستمتاع و بالتالي فإن تناول الطعام ومشاهدة برامج كوميدية يقلل من الشهية.

- تناول الطعام مع الجنس الآخر: من الملاحظ أن النساء تتناولن الطعام بشكل أقل إذا كانت بصحبة رجل على العكس مما لو كانت من زميلاتها من النساء، وهكذا بالنسبة للرجال.

تريدين خسارة الوزن؟ لا تقومي بهذه الأمور

- المحافظة على النظافة: من المعروف أن ترتيب و تنظيف المطبخ و المحافظة على نظافته باستمرار  وكذلك غرف النوم وغرف المعيشة يقلل من الإحساس بالجوع وعلى العكس فإن المكان الغير مرتب يحفز تناول الطعام و الشراهة.

- تباين الألوان بين الطعام و الصحون: وضع الطعام في طعم لونه مختلف و معاكس للون الطعام يساعد في التقليل من تناول الطعام لأن الطعام يظهر بكمية أكبر فيما لو كان في طبق من نفس اللون.

أربع نصائح لجسم أكثر رشاقة

- تناول الطعام أمام المرايا: مشاهدة الشخص نفسه وهو يأكل يقلل من الشهية ويحفز الشبع.

- تقليل الإضاءة: تناول الطعام في أماكن إضاءتها خافتة يقلل من تناول الطعام و يضعف الشهية، ويحسن الإختيارات الصحية لنوعيات الطعام.

طرق فعالة لخسارة الوزن بعد سن اليأس