إحذري هذه الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها في الجيم

المبالغة بالقيام بتمارين قاسية ليس اساس الرياضة السليمة الصحيحة

المبالغة بالقيام بتمارين قاسية ليس اساس الرياضة السليمة الصحيحة

التوازن بين تمارين القلب و تمارين القوة الاخرى للحصول على اقصى استفادة

التوازن بين تمارين القلب و تمارين القوة الاخرى للحصول على اقصى استفادة

التغذية السليمة قبل التمارين لتعزيز و تحسين الاداء الرياضي

التغذية السليمة قبل التمارين لتعزيز و تحسين الاداء الرياضي

الاتكاء على اجهزة التدريب يعرضكم للاصابات في الاكتاف و العنق

الاتكاء على اجهزة التدريب يعرضكم للاصابات في الاكتاف و العنق

احذري هذه الاخطاء الشائعة التي ترتكبينها في الجيم

احذري هذه الاخطاء الشائعة التي ترتكبينها في الجيم

الكثير من السيدات يذهبن الى الصالة الرياضية او الجيم سعيا وراء تخفيف الوزن الزائد، او للمحافظة على رشاقتهن و نحت جسمهن. و لكن قبل الاشتراك في الجيم، سنقوم في التقرير التالي بتذكيرك ببعض الاخطاء التي عليك ان تتجنبيها و التي قد تشتت وصولك الى هدفك الاساسي من ارتياد الجيم و تحقيق اهدافك.  

تمارين والعاب ممتازة تعود طفلك الصغير على الكتابة

الاتكاء على اجهزة التدريب

الاتكاء على اجهزة التدريب كجهاز السير الكهربائي الـTreadmill و الـElliptical، و تلقي دعما منها لوزنكم ينقل جهدكم الى الاكتاف و العنق و هو ما قد يعرضكم لاصابات و تقليل الضغط و العبء عن العضلات و المناطق التي تستهدفونها و تعملون على تحسينها. لذلك يوصي الخبراء الامساك بالدعائم بشكل خفيف و لمسها باطراف الاصابع حتى لا تفقدوا توازنكم فقط.

اطلالتك مستقيمة كعارضات الازياء بهذه التمارين

طريقة تنظيم التنفس

أغلب الناس يستعجلون عملية التنفس اثناء التدريب، الامر الذي يزيد الضغط و الإجهاد في الجسد و العقل. لذلك، يساعد التنفس المناسب أثناء التمرين في عدة امور، مثل المحافظة على القوة و الثبات خلال التمارين الشديدة و المرهقة، و تعزيز الراحة و الإسترخاء. 

فمثلا عند القيام بتمارين المقاومة، يجب إخراج الزفير عند أصعب مرحلة في التمرين، و سحب الشهيق عند أسهل مرحلة من التمرين. اما عند ممارسة التمرين القلبي مثل الركض و ركوب الدراجات، فمن المهم تذكر أمر التنفس و إيقاع النشاط القلبي و اللذين لا يكونان متزامنين. عند القيام بالجري، الافضل ان تقومي بأخذ الهواء في عملية الشهيق عندما وضع القدم على جهاز السير الكهربائي، والتخلص من الهواء المحمل اي الزفير بثاني أكسيد الكربون أثناء وضع القدم الاخرى، و استخدام قدميك كمؤقت لعملية التنفس. 

الرجيم و التمارين الرياضية للبطلة الاولمبية سيمون بايلز..

المبالغة في التمارين ذات الكثافة العالية

المبالغة و الافراط في القيام بمجهودات عضلية كبيرة و قاسية ليس اساس الرياضة السليمة الصحيحة. التمرين الزائد يقوم بهدم العضلات لان الجسم يطلب منه القيام بمهام اكبر من التي يقدر عليها، و كذلك لا يعطي الجسم الفرصة التي يحتاجها ليقوم بالاستشفاء و البناء. لذلك، قومي باستشارة المدرب الرياضي داخل الجيم لتحديد مدة و طبيعة كل رياضة تحتاجينها وفق جسمك. 

اهمال عضلات اخرى في جسمنا

من الاخطاء الفادحة التي تقع فيها الكثيرات التركيز على العضلات التي لها صلة مباشرة بمظهرنا و اهمال عضلات اخرى اقل شهرة على نفس قدر من الاهمية و تعمل كذلك على تقوية جسمنا.

اهم التمارين التي تستهدف هذه المناطق الصغيرة المهمة يمكنك التعرف عليها في هذا التقرير .

التركيز على تمارين الكارديو

لا يجب ان يقتصر معظم وقتك في الجيم على ممارسة عضلات تقوية القلب و الأوعية الدموية فقط لأنه بذلك لن تحصل باقي عضلات الجسم على أية فائدة. لذا عليك العمل على التوازن بين تمارين القلب و تمارين القوة الاخرى للحصول على اقصى استفادة ممكنة. 

افضل التمارين المنزلية لتقوية جسمك و عضلاتك

تجاهل تناول وجبة صحية قبل التمارين

تلعب التغذية الصحيحة قبل التمارين الرياضية دورا هاما لتعزيز الاداء و الاستفادة القصوى من الجهود المبذولة في التمرينات و منع الشعور بالجوع او الارهاق. و عليه يجب ان تتناولي طعاما يحتوي على كميات متوسطة من البروتين للتخفيف من الم العضلات، و قليل المحتوى بالدهون و الالياف للحصول على هضم افضل، و غنية بالكربوهيدرات للامداد بالطاقة، و شرب الماء قبل و اثناء التمارين لترطيب الجسم و تحسين الاداء.