اطعمة غنية بالدهون الصحية لا تتجنبيها اثناء الرجيم    

يساهم  البيض بتخفيف الوزن عندما يكون جزء من الرجيم

يساهم البيض بتخفيف الوزن عندما يكون جزء من الرجيم

يمكنك الاستفادة من زيت بذور الكتان للاستفادة من فوائده الصحية

يمكنك الاستفادة من زيت بذور الكتان للاستفادة من فوائده الصحية

يساعد زيت جوز الهند في  تطهير الجسم من السموم و التخلص من الدهون

يساعد زيت جوز الهند في تطهير الجسم من السموم و التخلص من الدهون

يحتوي الافوكادو على دهون صحية تمنع تراكم الدهون الضارة في الجسم

يحتوي الافوكادو على دهون صحية تمنع تراكم الدهون الضارة في الجسم

تزيد الشوكولاتة الداكنة شعورك بالشبع لفترة اطول

تزيد الشوكولاتة الداكنة شعورك بالشبع لفترة اطول

تناولي الدهون الصحية المفيدة للجسم في الرجيم

تناولي الدهون الصحية المفيدة للجسم في الرجيم

تحتوي المكسرات على ادنى نسبة من السعرات الحرارية

تحتوي المكسرات على ادنى نسبة من السعرات الحرارية

تشعرين بالجوع طوال الوقت و لكن مللت من الخيارات الصحية امامك مما يسبب شعورك بالاحباط؟ 

لعلك بحاجة الى تناول المزيد من الدهون بكميات معقولة و بانواع صحية، فهناك دهون مفيدة و يحتاجها الجسم بشدة و التي ينبغي ادراجها في الرجيم، و ذلك لامداد الجسم بالطاقة اللازمة للعمل، و زيادة الشعور بالامتلاء و بالتالي تقليل كمية الاكل مع الوقت. 

في السطور التالية، تعرفي الى بعض الاطعمة الغنية بالدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم، و التي ننصحك بتناولها دون الشعور بالذنب أثناء رجيم تخفيف وزنك. 

اللوز وفقدان الوزن

فوائد جمة لتناول المكسرات يوميا

البيض

من الاعتقادات الخاطئة ان البيض يسبب السمنة و زيادة الدهون، اذ على العكس تماما يساهم  البيض بتخفيف الوزن عندما يكون جزء من الرجيم، حيث تحوي كل بيضة على 70 سعرة حرارية،  5 غرامات من الدهون الصحية و 6 غرامات من البروتين. و هذا الخليط من البروتين و الدهون في البيض يساهم في زيادة هرمون الشبع الذي يفرزه الدماغ، و يحرض الجسم على التخلص من الكربوهيدرات و الدهون المختزنة. و لكن بالرغم من ذلك ننصحك بالالتزام بتناول بيضة واحدة في اليوم على الفطور، او صنع اومليت من بيضتين او اكثر.

المكسرات

يعتبر اللوز و الكاجو و الفستق من المكسرات التي تحتوي على ادنى نسبة من السعرات الحرارية اي حوالي 150 سعرة حرارية. و غنى هذه المكسرات باحماض اوميغا 3 الدهنية، و البروتين، و الالياف تساعدك على الشعور بالشبع و قمع شهيتك. افضل حصة يمكنك تناولها من المكسرات: 20 حبة لوز، 45 حبة فستق، 12 حبة جوز، 26 حبة من الفول السوداني.

الافوكاد

يحتوي الافوكادو على دهون صحية تمنع تراكم الدهون الضارة في الجسم، كما يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات المفيدة للصحة كالفيتامينات A و E وK  و المعادن كالحديد لانتاج الكريات الحمراء و المغناسيوم. 

اهم الفواكه الحارقة للدهون والسعرات الحرارية

حيل فعالة لمقاومة اغراء الاطعمة غير الصحية

زيت جوز الهند و زيت الكتان

تستخدم الدهون الموجودة في زيت جوز الهند في تزويد الجسم بالطاقة حال دخولها للجسم و لا تخزن على شكل دهون، اما زيت الكتان الذي يمكن اضافته للسلطات و الخضراوات،  فتكمن اهميته بحمض الاوميجا 3 الدهني، و الذي يعمل على حرق الدهون بالجسم. 

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة تصل الى 70% من الكاكاو و هو من الاطعمة الصحية للجسم. كما يحتوي على نوع من الاحماض الذي يؤخر عملية الهضم ليزيد الاحساس بالشبع لفترة اطول. و للحصول على الفائدة من الشوكولاتة السوداء يكفي تناول قطعة او قطعتين منها يوميا.