علاج النحافة سهل بهذه الاطعمة الطبيعية

زبدة الفول السوداني والشوكلاته غنية بالسعرات الحراريه

زبدة الفول السوداني والشوكلاته غنية بالسعرات الحراريه

يعاني الكثير من النحافة الشديدة ويجدون صعوبة في اكتساب الوزن الزائد

يعاني الكثير من النحافة الشديدة ويجدون صعوبة في اكتساب الوزن الزائد

تناول زبدة الفول السوداني خلال  اليوم

تناول زبدة الفول السوداني خلال اليوم

تناول الموز والشوكلاته

تناول الموز والشوكلاته

البيض المقلي مع الجبن سيزيد من وزنك

البيض المقلي مع الجبن سيزيد من وزنك

تناول الحلويات المفيدة والمكونه من العسل والموز والسكر

تناول الحلويات المفيدة والمكونه من العسل والموز والسكر

الاجبان مفيدة زيادة الوزن

الاجبان مفيدة زيادة الوزن

يعتقد الكثيرون ان تخفيف الوزن باتباع رجيم خاص هي من اصعب الامور التي يواجهها المصابون بالسمنة و زيادة الوزن ، الا ان الحقيقة هي على العكس تماما ، فتخفيف الوزن اسهل بكثير من زيادته للمصابين بالنحافة الشديدة .. فما هي الطريقة الصحية التي ستزيد وزنك بسهولة ؟

معاناة ذوي النحافة الشديدة مع عدم زيادة الوزن

كثيرا ما يعاني ذوو النحافة من محاولاتهم الفاشلة في زيادة اوزانهم ، بالرغم من انهم يقومون بالاكل بشكل مكثف. لكن الحقيقة التي يجب ان يعلمها هؤلاء ان الامر لا يعتمد على زيادة الطعام فقط ، بل على نوعية الاطعمة التي يجب ان يتناولها، و ان تكون بعيدة عن الاغذية الضارة بالصحة ، كالوجبات السريعة و المشروبات الغازية و الحلويات و الاطعمة المليئة بالدهون الضاره ، لانه عوضا عن زيادة الوزن التي سيكتسبها البعض سيصابون بالكثير من الامراض التي هم بالغنى عنها .

سموثي التين مذاق شهي غني بالفوائد الصحية

طريقة تناول هذه الاطعمة لزيادة الوزن صحيا

من المهم ان يعلم المصابون بالنحافة انه يجب الحرص على تناول هذه الاطعمة و المداومه على اكلها ، و الاكثار منها لتساعد على اكتساب الوزن بسرعه و صحه و عافيه ، لذا على متبعين هذا النظام الغذائي معرفة ان الوزن سيزداد بهدوء و ليس بسرعه ، و يتم ذلك من خلال تناول وجبات صغيرة كل بضع ساعات و تكون غنية بالطاقة .

طريقة اعداد الكعك بالفول السوداني

الاغذية المناسبة لزيادة الوزن هي :

  • حبوب الافطار والغنية بالسكريات والمكونات المفيدة والتي ستساهم بشكل كبير وفعال على كسب المزيد من الوزن.
  • المعكرونة كونها غنية بالكربوهيدرات و بالتالي فهي تساعد على زيادة الوزن .
  •  زبدة الفول السوداني و التي يمكن تناولها بوضعها على الخبز الابيض ، كما يمكن اعداد سموثي مكثف مكون من زبدة الفول السوداني و الحليب الكامل الدسم والايس كريم و السكر و المكسرات لتصبح غنيه وذات نسبة عالية جدا من البروتينات .

فطيرة زبدة الفول السوداني و الشوكولاته

  • زبدة الشوكولاته و هي معشوقة الجميع و يمكن تناولها مع الخبز او اضافتها للحلويات و المعجنات .
  •  الجبنة بجميع انواعها فمثلا حين تناول جزء واحد من جبنة الشيدر فسيحصل الجسم على 69 سعرة حرارية لذا ننصح بتناول الجبن مع الفواكه و الخبز و المعجنات .
  •  الزبدة و السمن: فبتناول 5 جرامات فقط من الزبدة سيحصل الجسم على 36 سعرة حرارية لذا ينصح بتناولها مع المربى عند فردها على الخبز  و طبخ الاطباق بالسمن و الزبدة.
  • الشوكولاته بجميع انواعها وهي التي  تكسب الجسم مزيدا من الوزن و السعرات الحرارية .

سموثي الموز والشوكلاته  

  • عصير الفواكه الطبيعي و الذي يمد الجسم بنسبة عالية من السعرات الحرارية ، كذلك الفواكه المجففة و التين و المانجو و الموز كونها تحتوي ثمرة الموز الكبيرة على 120 سعرة حرارية ، لذا يفضل اضافتها مع حبوب الافطار او زبدة الفول السوداني لتمد الجسم بنسبة خيالية من السعرات الحرارية.
  • المكسرات خصوصا الجوز فهو غني بالدهون المفيده و الالياف و  البروتينات ، و باضافة 30 جرام منه للوجبات سيساعد في تحسين وظائف المخ و التقليل من مستوى الكولسترول السيء في الجسم ، كذلك تناول المكسرات بجميع انواعها فهي غنيه بالدهون و يفضل حمصها بالزبدة و الملح و اضافتها ايضا على الطعام لزيادة السعرات الحرارية .
  • البيض فعند اعداد طبق من البيض المقلي بالزبدة باضافة الجبنة سيتكون طبق يحتوي على الدهون المفيدة و السعرات العاليه و التي تساعد في اكتساب الوزن.
  • الزبادي و الذي يعد من الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة جدا ، و التي ستساعد في اكتساب الجسم لبعض الوزن بطريقة صحية و يفضل اضافة الموز و المكسرات اليها .