طرق ثلاث لتخفيف الوزن الذي اكتسبته خلال الاجازة

طرق تساعدك على تخفيف الوزن الذي اكتسبته خلال الاجازة

طرق تساعدك على تخفيف الوزن الذي اكتسبته خلال الاجازة

التحكم بكمية الطعام ممكن من خلال قياسه بقبضة اليد او اصبع الابهام

التحكم بكمية الطعام ممكن من خلال قياسه بقبضة اليد او اصبع الابهام

فحص السعرات الحرارية في انواع الطعام ضروري لتخفيف الوزن

فحص السعرات الحرارية في انواع الطعام ضروري لتخفيف الوزن

ممارسة التمارين الرياضية يساعد في تخفيف الوزن بعد الاجازة

ممارسة التمارين الرياضية يساعد في تخفيف الوزن بعد الاجازة

السيطرة على حصص الطعام ضروري لنجاح عملية تخفيف الوزن

السيطرة على حصص الطعام ضروري لنجاح عملية تخفيف الوزن

شرب الماء فعال ايضا في تخفيف الوزن بعد الاجازة

شرب الماء فعال ايضا في تخفيف الوزن بعد الاجازة

اذا كنت قد اكتسبت بعض الوزن الزائد خلال الاجازة الصيفية، فانت لست الوحيدة!

فالاجازة لدى الكثيرين هي الوقت المفضل للاستمتاع بالاطباق الشهية و تجربة كل جديد في الطعام. و يتفق خبراء اللياقة البدنية على ان تخفيف الوزن الزائد خلال الاجازة ليس بالامر السهل. لكن لا تيأسي، فمع اجراء بعض التغييرات و التعديلات الطفيفة على نمط حياتك، سوف تخسرين بضعة كيلوجرامات زائدة بشكل تدريجي.

الوزن الكاذب .. اسبابه و طرق التخلص منه

طرق فعالة لخسارة الوزن بعد سن اليأس

خبراء اللياقة البدنية في "فيتنس فيرست" يقدمون لك هذه الطرق.

طرق لتخفيف الوزن بعد الاجازة

-    البدء فورا بممارسة التمارين الرياضية: انشطة المشي و الركض و السباحة و الانتظام في زيارة صالة الجيم، تعيد نشاط القلب لاعلى مستوياته بعدما كان في حالة خمول خلال الاجازة. 

التمارين الرياضية مع الغذاء الصحي.. ما تحتاجين لتقوية عظامك

كما ان تكثيف التدريبات الرياضية بشكل منتظم يساعد اكثر في حرق المزيد من الدهون. راقبي بنفسك حدوث التقدم و تحقيق النتائج الجيدة، و كثفي نشاطك لتحسين تلك النتائج. 

-    فحص السعرات الحرارية: يجب ان تبدا رحلة تخفيف الوزن من المكان المثالي الذي تسبب بها و هو المطبخ، بالاضافة ممارسة الرياضة. و ببساطة، فان العودة لعادات تناول الطعام القديمة الخاصة بك سوف يخفض من كمية السعرات الحرارية، و من المهم بالطبع تقليل كمية تلك السعرات الزائدة عن طريق خفض تناول الاطعمة الغنية بالسكر و الدهون. 

نصائح لحرق المزيد من السعرات الحرارية خلال النهار

لافطار قليل السعرات الحرارية.. اليك هذا المقترح

حينما تكونين متنبهة و يقظة لكمية السعرات الحرارية التي تتناولينها و تقومي بحرق الكمية الزائدة بممارسة التمارين الرياضية، فبالتاكيد سوف يعود شكل جسمك كما كان في السابق و افضل. و يعد الطعام والتغذية عاملان رئيسيان في رحلة تخفيف الوزن، و الاهتمام بهما يحقق هدفك. 

-    السيطرة على حصص الطعام: على الرغم من امتلاكك خطة للحمية مزودة بمختلف المنتجات الغذائية و منتجات البقالة المختارة بعناية، الا ان السيطرة على كمية الحصص الغذائية للوجبات تبقى هي كلمة السر. 
سوف تتمكنين من ادارة حرق السعرات الحرارية الزائدة فقط في حالة الحد من كميات الطعام. لن تقتصر نتائج تقليل الطعام على خفض السعرات الحرارية فقط، بل ايضا سوف توازن و تعزز عملية التمثيل الغذائي لمساعدتك على تخفيف وزنك الزائد. و

لكن كيف ستعرفين كمية الوجبات الغذائية التي تناسبك بشكل افضل؟ سوف تفاجئين حينما تعرفين ان السر يكمن في اصابع و قبضة يديك!

طريقة جديدة لحساب كمية طعامك لتحافظ على وزنك

اذ تعادل عقلة اصبع الابهام ملعقة شاي. قومي بقياس كميات الصلصة و الزيوت المضافة بواسطة اصبع الابهام. اضيفي كمية بسيطة من الدهون غير المشبعة في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم.

كما يعادل اصبع الابهام اوقية من الجبن، في حين يعادل قياسان للجبن بواسطة الابهام حصة واحدة بديلة من الحليب. يجب على البالغين الحصول على 2-3 حصص من الحليب او ما يعادله من البدائل كل يوم.
ناتي الى راحة اليد. راحة اليد تساوي حصة واحدة من اللحوم او الاسماك او الدواجن. يجب على البالغين الحصول على 2-3 حصص من اللحوم او بدائلها يوميا. 

تعادل قبضة اليد كوبا واحدا، و تساوي حصة واحدة من الخضروات الورقية او ثمرة فاكهة واحدة و حصة و نصف من اللبن، كما تساوي ايضا حصتين من الحبوب و الخضروات المقطعة. يجب على البالغين الحصول على 8-10 حصص من الفواكه و الخضروات و 6-8 حصص من الحبوب كل يوم.

و اخيرا، عليك الاكثار من شرب الماء، و التخلص من السعرات الحرارية الزائدة، و مراقبة جسمك جيدا، و ركزي مرة اخرى على اهداف اللياقة البدنية الخاصة بك لتخفيف وزنك بطريقة فعالة و دائمة.