امور غير متوقعة تسبب الجوع و قد تفسد الرجيم

الملل وراء الرغبه في الاطعمه السكريه

الملل وراء الرغبه في الاطعمه السكريه

تناول الاطعمه الصحيحه افضل الطرق للسيطره على الجوع

تناول الاطعمه الصحيحه افضل الطرق للسيطره على الجوع

العطش سبب رئيسي للاحساس بالجوع

العطش سبب رئيسي للاحساس بالجوع

نشعر احيانا اننا غير مسيطرين على الشهيه لدينا و نصبح راغبين في تناول كميات زائده من الطعام، و ان احساس الجوع مرتفع لدينا مما قد يفشل نظامنا الغذائي المتبع او حتى الرجيم، و يعود ذلك لعدة اسباب غير متوقعه و هي:

هرمون الجوع وراء زيادة الوزن بعد الحمية

امور تسبب الجوع:

- الغضب: يعد من الاسباب التي تؤدي الى الجوع، لانه يؤدي لارتفاع مستوى الادرينالين فينتج عنه ارتفاع بمستوى السكر في الدم مما يحدث الشعور بالجوع.

- الاجهاد: التعرض للاجهاد ينتج عنه اطلاق هرمونات معينة في الجسم، تؤدي الى ارتفاع في مستوى السكر بالدم و الشعور بالجوع، وتناول المزيد من الطعام.

ماذا تعرفين عن متلازمة الجوع الليلي؟

- العطش: لان العقل يقرا الشعور بالعطش على انه جوع لذلك دائما ما ينصح بشرب الماء الكافي لسد الشهية الزائدة.

- الاكتئاب: ينتج عنه عدم توازن هرموني في الجسم، و فى هذه الحالة يحدث تشوش بالعقل، مما يجعل الجسم يحتاج الى مزيد من الطعام.

- الملل: عند الشعور بالملل قد يكون الشخص اكثر ميلا للطعام لتحقيق الشعور بالرضا.

- تخيلات الطعام: يمكن ان تشمل ايضا اسباب الشعور بالجوع، و تساعد على زيادة مستويات الدوبامين فى الدماغ، مما يؤدي الى زيادة مستوى السكر في الدم و ينتج عنه الجوع.

خطوات للسيطرة على الجوع.

- الادوية: يمكن لانواع معينه من الادوية ان تتسبب في شعورك بالجوع و الحموضة ة تسبب خلل الهرمونات، ما ينتج عنها الشعور و الرغبه  في الطعام.

وفي حال الرغبة في السيطرة على الشهية وسد الجوع من المهم التركيز على الاسباب الرئيسية لها وعلاجها او تجنبها و من ثم التركيز على اسكات الجوع بالاطعمه المشبعه قليله السعرات الحرارية و الصحية لارضاء الجسم و عدم افساد الرجيم او النظام الغذائي.