مناعة الجسم تضعفها هذه الامور

زياده الوزن تضعف مناعه الجسم

زياده الوزن تضعف مناعه الجسم

الرياضه تقوي مناعه الجسم

الرياضه تقوي مناعه الجسم

الدهون الغير مشبعه تقوي المناعه في الجسم

الدهون الغير مشبعه تقوي المناعه في الجسم

مناعة الجسم عباره عن منظومه من العمليات الحيويه التي تقوم بها اعضاء و خلايا و جسيمات داخل الجسم بغرض حمايته من الامراض و السموم و الخلايا السرطانيه و الجسيمات الغريبه. و هنالك عده امور قد تتسبب في ضعف مناعه الجسم الافضل عدم القيام بها.

الضغط النفسي.. تعرفوا على اعراض الاصابه به.


امور تضعف مناعه الجسم:


- قله النوم: عند النوم يعمل الجهاز المناعي على مهاجمه الفيروسات و البكتيريا، فاذا كان الشخص لا يحصل على القدر الكافي من النوم، فانه لا يتيح الفرص للجسم لمكافحه الامراض بشكل فعال.


- الضغط النفسي و الاجهاد: عند التعب و الاجهاد و الضغط النفسي يصبح الجسم عرضه للاصابه بالبرد والامراض بسبب ضعف المناعه، فالاجهاد المستمر يجعل الجهاز المناعي يعمل باقل كفاءه.
الضغط النفسي.. تعرفوا على اعراض الاصابه به.


- قله النشاط البدني: قله ممارسه الرياضه و الجلوس طوال اليوم يضعف الجهاز المناعي في الجسم.


- الشعور بالوحده: وفقا لمجله الاكاديميه الوطنيه للعلوم البريطانيه اجريت دراسه استغرقت 5 سنوات ذكرت ان الاشخاص الذين لا يشعرون بالوحده يفرزون هرمون النورادرينالين بشكل اعلى، و لكن عند الشعور بالوحده يتجمد نشاط هذا الهرمون بشكل كبير ما يضعف جهاز المناعه.

- تناول الدهون المشبعه: الدهون هي اكبر عدو للجهاز المناعي و بدورها تسبب التهابات في الجسم، اما الدهون غير المشبعه كالاوميجا 3 فهي مضاده للالتهابات التي تدعم وظيفه البروتينات في التعرف على الجراثيم بالجسم.
احذروا الدهون التي تقلل من عمر الإنسان.

الحالة النفسيه وتأثيرها على اعضاء الجسم.
- كثره تناول المضاد الحيوى: كثير من الاشخاص يتناولون المضادات الحيويه  فى بدايه الاصابة بالتهاب الحلق، و قد اثبتت الدراسات ان المضادات الحيويه تقلل من وجود كرات الدم البيضاء التي تكافح المرض.
- زياده الوزن: الوزن المناسب ليس فقط يجعل شكل الجسم متناسق بل  يحمي ايضا من الامراض، فالسمنه نوع من انواع سوء التغذيه و تغير اعداد كرات الدم البيضاء  و الدهون بشكل عام و خاصه دهون البطن تؤثر على الجهاز المناعي.