تصغير المعدة بدون جراحة لتخفيف الوزن.. كيف؟

ممارسة رياضة الايروبيكس و تمارين القوة لشد عضلات المعدة

ممارسة رياضة الايروبيكس و تمارين القوة لشد عضلات المعدة

تناول وجبات بسعرات حرارية اقل يساعد في تصغير المعدة

تناول وجبات بسعرات حرارية اقل يساعد في تصغير المعدة

تمارين المعدة لتصغيرها و جعلها مشدودة

تمارين المعدة لتصغيرها و جعلها مشدودة

تصغير المعدة بدون جراحة و بطرق طبيعية

تصغير المعدة بدون جراحة و بطرق طبيعية

فيما يلجا البعض لعمليات تصغير المعدة بغرض تخفيف الوزن و التخلص من الكيلوجرامات و الدهون المتراكمة في اجسامهم، يمكن تحقيق هذه الغاية بطرق طبيعية و بعيدا عن مبضع الجراحة.

تقنية جديدة لعملية ربط المعدة لمعالجة السمنة و السكري

قد يقول البعض انه لا ينفع في حالة السمنة الزائدة سوى العملية الجراحية، و هو امر صحيح، لكننا نتحدث هنا عن بعض الحالات التي تكون فيها معدلات السمنة غير خطيرة و بالتالي يمكن علاجها بالطرق الطبيعية من خلال نظام غذائي و حياتي من خلال الخطوات التالية.

تصغير المعدة من دون جراحة 

اول ما يمكنك القيام به لتصغير المعدة، هو تناول وجبات قليلة و بسعرات حرارية اقل، تحتوي على الخضار و الخضراوات الغنية بالالياف اضافة الى الحبوب الكاملة و منتجات الالبان قليلة الدسم، و لا ننسى بالطبع البروتينات التي تساعد على حرق الدهون.

وجبات سريعة من الالياف لانقاص الوزن

هذه هي بعض الطرق سهلة لتخفيف الوزن عند تناول الوجبات

احرصي على تقليل السعرات الحرارية التي تستهلكين يوميا، بمعدل 250 الى 500 سعرة حرارية اقل كل يوم، لمساعدة المعدة على التقلص و رفع مستوى فقدان الوزن اسبوعيا من ربع الى نصف كيلوجرام.

كما ان اختيار الدهون الصحية مهم جدا في مسالة تصغير المعدة، كزيت الزيتون و زبدة اللوز عوضا عن الدهون المشبعة التي نجدها في الزبدة و اللحوم الغنية بالدهون و الاجبان.

حافظي على شرب الماء بكميات كثيرة (بين ليترين و ثلاث يوميا) كون الماء سيشعرك بالامتلاء و يسهم في تصغير معدتك بشكل طبيعي، فضلا عن اهمية الماء في تنظيف الجسم من السموم.

ممارسة الرياضة لتصغير المعدة

افضل انواع الرياضات التي تساعد في تصغير المعدة هي تمارين الايروبيكس لمدة نصف ساعة الى ساعة يوميا، حيث ان هذه التمارين كفيلة بزيادة حرق الجسم للدهون و حرق حوالي 250 سعرة حرارية من خلال المشي لمدة ساعة يوميا.

المشي الجماعي يحسّن صحة الإنسان: كيف؟

لزيادة عدد السعرات الحرارية التي ترغبين بحرقها، يمكنك القيام بتمارين الدورة الدموية، كما ان الجري او ركوب الدراجة لمدة ساعة تساعد بشكل ظاهر في تقليص المعدة و حرق حوالي 500 سعرة حرارية.

من الرياضات الاخرى التي تساعد على تصغير المعدة نذكر تمارين القوة لشد العضلات حول المعدة، و هي تمارين كفيلة بحرق الدهون حول منطقة الخصر و جعله يبدو انحف. ان كنت ترغبين بنتيجة فعالة و سريعة لهذه المنطقة، قومي باستشارة مدرب خاص او الانضمام للجيم و هناك ستتعلمين كيفية الفيام بالتمارين المناسبة لمعدتك.

4 تمارين لتنحيف البطن والمعدة للنساء فوق الاربعين

هناك ايضا تمارين الكرنش التي تضمن شد و صقل العضلات المحيطة بحانبي المعدة و الحصول على جسم رشيق و نحيف.