اسرار التخلص من الكرش بدون رجيم

تمرين قفز الحبل من التمارين المفيدة في التخلص من الكرش

تمرين قفز الحبل من التمارين المفيدة في التخلص من الكرش

الاكثار من شرب الماء يساعد في التخلص من الكرش

الاكثار من شرب الماء يساعد في التخلص من الكرش

اسرار التخلص من الكرش بدون رجيم

اسرار التخلص من الكرش بدون رجيم

يعتبر الكرش، و هو عبارة عن تراكم دهون الجسم في منطقة البطن، احدى المشاكل التي تؤرق الكثيرين و خاصة النساء، حيث تؤثر سلبيا على مظهرهن العام. و لا يعني ذلك ان هذه المشكلة ترتبط بمظهر الجسم فحسب، بل ان تراكم الدهون في هذه المنطقة عامل خطورة ايضا للكثير من الامراض المزمنة، فهو يرفع من خطر الاصابة بمرض السكري، و ارتفاع ضغط الدم، و امراض القلب و الاوعية الدموية، و بعض انواع مرض السرطان.

التخلص من الكرش بدون رجيم

هناك العديد من النصائح الفعالة و التي اثبتت نتائج ايجابية خاصة بالتخلص من مظهر الكرش السلبي و المزعج، و تجنب المشاكل الصحية المرتبطة بتراكم الدهون في منظقة البطن، بدون اتباع رجيم محدد او حمية غذائية خاصة، و من ابرزها :

استعيدي رشاقتك من جديد مع هذه النصائح

- الاكثار من شرب الماء على الا يقل عن ثماني اكواب في اليوم، او شرب ما بين 2 الى 3 لتر من الماء، و الحرص على تناول الماء بين الوجبات و اثنائها، لما يمثله ذلك من اهميه بالغة في زيادة الحرق في مناطق تراكم الدهون، و لان الماء يدخل في جميع العمليات الحيوية في خلايا الجسم.

دراسة امريكيه تؤكد فعالية الماء في خفض الوزن

- تناول المشروبات الصحية التي تساعد على التخلص من دهون الجسم و الكرش تحديدا و المعروفة بقدرتها على حرق الدهون بشكل فائق مثل الشاي الاخضر، و القرفة، و الزنجبيل، و الميرامية.

- النوم الكافي لمدة 7 – 8 ساعات يوميا، حيث ان الحرمان من النوم يؤثر سلبا على عمليات الايض في الجسم و يقلل من حرق الدهون بشكل عام، كما ان الجسم يفرز اثناء النوم هرمونا يساعد على تسهيل عملية الهضم.

-  الحرص على وجود فترة زمنية بين وجبة العشاء و الذهاب الى فراش النوم، بمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.

- تناول الطعام ببطء و المضغ جيدا و الالتزام بمكان و اوقات مخصصة لتناول الطعام.

- الاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالالياف الغذائية، مثل الحبوب الكاملة، و البقوليات، و الفواكه و الخضروات.

- التقليل من استخدام الدهون المشبعة مثل السمن، و استبدالها بالزيوت غير المشبعة مثل زيت الزيتون و زيت بذور الكتان، و كذلك تقليل الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الحلوى، و المخبوزات، حيث ان الافراط في تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية باكثر مما يحتاجه الجسم، تؤدي الى تخزين الزائد في صورة دهون و بالتالي يظهر معها الكرش.

- الحرص على شفط البطن للداخل بصفة مستمرة اثناء الجلوس او المشي.

- الاهتمام بالتمارين الرياضية مثل المشي بصفة عامة، والتمارين المخصصة للبطن بصفة خاصة مثل القفز باستخدام الحبل.

نصائح مهمة لممارسة الرياضة في الصيف