الرجيم و التمارين الرياضية للبطلة الاولمبية سيمون بايلز..

بموهبتها و قدراتها الرائعة، خطفت السمراء الجميلة صاحبة الـ19 عاما فقط و لاعبة الجمباز الاميركية سيمون بايلز Simon Biles الانظار في اولمبياد ريو 2016، و اظهرت ان لا مثيل لها في هذه الرياضة من خلال تحطيمها للارقام القياسية و فوزها بميداليتها الذهبية الثانية في اولمبياد ريو دي جانيرو و تفوقها في منافسات كل الاجهزة للسيدات، لتصبح بايلز اول امرأة خلال 20 عاما تفوز بلقب بطولة العالم في مسابقة جميع الاجهزة ثلاث مرات متتالية، و اكثر لاعبة جمباز امريكية تزينت بالذهب في تاريخ بطولات العالم حيث حصدت اربع عشرة ميدالية بينها عشر ذهبيات. 

نجمات يتمتعن باجساد رياضية مشدودة

لنجاح اي رجيم من المهم تجنب هذه الامور

و لأن الجمباز هي من الرياضات التي تحتاج الى التركيز، الطاقة، المرونة، و القوة البدنية للنجاح، و تتطلب تغذية سليمة و جيدة للاعبيين يتكون من البروتين، الكربوهيدرات، و الدهون الصحية لتقديم افضل اداء و بناء العضلات و الطاقة، شاركت بايلز في مقابلة صحافية لها بعض الاسرار المتعلقة بنظامها الغذائي و تمارينها الرياضية.

تعرفي معنا على امثلة الاطعمة التي تختارها بعناية سيمون بايلز و التي تساعدها على الاداء الجيد لرياضتها المفضلة سواء ايام التدريب او اثناء المنافسة، و الحفاظ على قوام جسدها الرشيق و عدم زيادة معدل الدهون بالجسم.

الفطور: 

صباحا، تتناول بايلز وعاء من حبوب السيريال بنكهة التوت الاحمر او بياض البيض. 

ثم تقصد الصالة الرياضية من التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا. 

الغذاء:

بعد انتهاء التمارين الرياضية، تتناول بايلز وجبة الغذاء التي تتكون اما من الدجاج او السمك لمد جسمها بالبروتينات اللازمة.

و قبل ان تقصد الصالة الرياضية للتمارين مرة ثانية، تحرص بايلز ان تكون وجبتها السريعة قبل اداء التمارين الرياضية مكونة اما من الموز، او زبدة الفول السوداني اللتان تحتويان على البوتاسيوم للوقاية من الاصابات العضلية.

تجنبي هذه المشروبات قبل التمارين الرياضية

ما هي كمية السعرات الحرارية التي يمكن أن تفقدها بالرياضة؟

العشاء:

اما على العشاء، فتتجه بايلز نحو تناول السمك، السلمون، الرز و الجزر. 

و رغم النظام الذي تتبعه، الا ان بايلز لا تحرم نفسها من تناول الطعام اللذيذ الذي تحبه خصوصا البيتزا البيبروني هديتها الشهية بعد تحقيقها نتائج جيدة او بعد فوزها. 

ابرز التمارين الرياضية

اما عن التمارين الرياضية، فتركز اللاعبة التي اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي و حظيت بمتابعة عالمية فاقت التوقعات في الاولمبياد، على استهداف منطقة الساقين و المعدة لتقوية توازن الجسم، كما تخصص وقتا كبيرا لتمارين الـSretch و الاطالة، للمحافظة على ليونة العضلات و الوقاية من خطر التقلصات الفجائية و تقليل من نسبة حدوث الاصابات العضلية اثناء المباريات.