افضل التمارين المنزلية لتقوية جسمك و عضلاتك

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الاول

التمرين الاول

اذا كنت تبحثين عن طريقة لشد جسمك و نحته بفعالية، اليك بعض التمارين المنزلية المثالية لتقوية عضلات الجسم و نحته، و هي صالحة لكل النساء مهما اختلفت مستويات لياقتهن و قدراتهن. 

فكل ما تحتاجين اليه لممارستها هو سجادة تمارين و ارضية ناعمة و بعض الوقت من فراغك.

و للحصول على نتائج فعالة يتعين عليك ممارسة هذه التمارين اكثر من مرة في الاسبوع عزيزتي، على ان تلاحظي الفرق بعد مرور اسابيع قليلة فقط. 

اسهل الطرق لحرق السعرات في البيت

9 طرق لتخسيس الوزن بدون رجيم 


التمرين الاول

العضلات المستهدفة: الصدر، المعدة و الذراعين
اخفضي الجسم و ارتكزي على كفي يديك و اطراف اصابع قدميك. ارفعي الركبة اليمنى و اثنيها و قربيها صوب منطقة الصدر، ثم انخفضي صوب الارض و اثني يديك لتقومي بحركة الـPush-up. ارجع قدمك المثنية الى الخلف، ثم اعيدي تكرار الحركة نفسها للقدم اليسرى. كرري التمرين مع تحريك جسمك الى الامام و الى الخلف. 
افضل 5 تمارين للنساء..لجسم رشيق ومنحوت 

التمرين الثاني

العضلات المستهدفة: الفخذ، الصدر، القدمين، اوتار الركبة و الغلوتيس

قفي على قدم واحدة، اخفضي جسمك الى الاسفل و ضعي يديك على الارض. اركلي رجليك الى الخلف و اتخذي وضعية البلانك، مع المحافظة على قدمك اليمنى او اليسرى مرفوعة عن الارض. عند اتخاذك لهذه الوضعية، اخفضي جسمك قليلا صوب الارض و اثني يديك لعمل تمرين ضغط سريع Push-Up. 

استخدمي اطراف اصابع قدمك الممدودة لدفع جسمك مجددا عن الارض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. اقفزي و ادفعي في هذه المرحلة جسمك بالكامل للاعلى في مكانك، و ارفعي يديك للاعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل. احرصي على اعادة الحركة قدر ما تستطعين بالمحافظة على قدم مرفوعة في الهواء.