بـ5 دقائق..غيرّي وانحتي شكل ذارعيك 

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الاول

التمرين الاول

في الصيف، تكثر متطلبات النساء للظهور بمظهر لائق و جسم ممشوق خصوصا ان اتجاهات الموضة في الصيف تعج بالصيحات و التصاميم الملفتة  و المثيرة التي تكشف عن مناطق معينة في الجسم. 

و بما ان عضلات الذراعين هي الاكثر بروزا في جسم الانسان، نقدم لك اليوم بعض الحركات الرياضية التي تضمن التخلص من ترهلات الذراعين التي تنتج عادة بسبب السمنة المفرطة، او عدم ممارسة الرياضة او التقدم في العمر..

هذه التمارين الخمسة مهمة جدا و سهلة الاداء في البيت او في الصالة الرياضية و تساعدك للحصول على ذراعين جميلتين و بدون ترهل. 

و الامر المميز في هذه التمارين، انها لن تأخذ من وقتك اكثر من 5 دقائق يوميا، اذا ثابرت على ممارستها بانتظام بدلا من القيام بعشرات التمارين الصعبة و المرهقة. 

التمرين الاول
قفي بشكل مستقيم، و احملي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك. ارفعي قدمك اليمنى او اليسرى و اثنيها قليلا بعيدا عن الارض. حافظي على وضعية جسمك، ارفعي ذراعيك و اثينهما جانبا كما في الصورة ثم انزيهما مجددا مع المحافظة على ثبات الكوع كما تظهر لك الصورة. كرّري التمرين قدر استطاعتك لمدة 30 ثانية (15 ثانية ثم بدلي بين القدمين). 

التمرين الثاني
احملي الاوزان الخفيفة بين يديك. تقدمي بخطوة الى الامام و اخفضي مستوى الركبة الامامية و مدّي بشكل مستقيم الركبة التي تكون في الخلف. ميلي جسمك قليلا الى الامام و اثني مرفقيك عند 90 درجة و قرّبيهما صوب صدرك ثم قومي بارجاعهما خلف ظهرك كما تظهر لك الصورة. حافظي على استقامة الظهر و الرأس عند تأدية هذه الحركات. كرّري التمرين 30 ثانية (15 ثانية لكل قدم). 

التمرين الثالث
قفي بشكل مستقيم، مع الاوزان التي تحملينها بين يديك، مدّي الذراعين قرب الجسم، في الحركة الاولى اثني ذراعيك بينما ترفعين الاوزان باتجاه الكتفين، ثم قومي بمدّهما كليا فوق رأسك في الهواء. لا تقومي بتحريك جسمك، اخفضي الاثقال بهدوء لتعودي الى وضعية البدء، ثم كررّي التمرين لمدة 30 ثانية.

التمرين الرابع
اتخذي وضعية البلانك الاساسية على الارض. ارتكزي بعيدا عن الارض على كفي يديك و اصابع قدميك. في الحركة الاولى، ابدأي بثني المرفق الايمن على الارض ثم الايسر و اتخذي الوضعية الثانية للبلانك بالارتكاز على كوعيك. عودي للوضعية الاولى من خلال تكرار الحركات بشكل معاكس و استمري بتكرار التمرين لـ15 ثانية. قومي بعدها بالحركات نفسها مع البدء بثني المرفق الايسر لـ15 ثانية اضافية.

التمرين الخامس
اثني القدمين معا على الارض، احملي اوزانا خفيفة بين يديك، ثم ارفعيهما و مدّيها بشكل مستقيم في الهواء فوقك مباشرة. اثني الذراعين و المرفقين معا و قومي بفتحهما جانبا كما تظهر لك الصورة، ثم عودي الى الوضعية الاولى و مدّيهما في الهواء و كرّري الحركات لـ30 ثانية. 

بعد انتهائك من الدورة الاولى للتمارين، اعيدي تكرار التمارين الخمس من البداية لدورة ثانية.