5 حركات لتقوية عضلات البطن السفلية ..

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الاول

التمرين الاول

عضلات البطن المترهلة من المشاكل الشائعة بين النساء، و يعود ذلك الى عوامل عديدة يسببها نمط الغذاء، و اسلوب حياتنا العملي الذي يتطلب احيانا الجلوس لساعات طويلة على المكتب، و قلة الحركة مما يؤدي الى تراكم الدهون و تخزينها في هذه المنطقة. 

تنقسم منطقة اسفل البطن الى مجموعتين اساسيتين، تسمى الاولى العضلة المستقيمة الباطنة Rectus Abdominis و العضلات المائلة Obliques.  لذلك، ان كنت ترغبين بشدّ منطقة اسفل البطن، علينا العمل على هاتين المجموعتين العضليتين، كذلك العمل على عضلات البطن العلوية لضمان نتائج اكثر فعالية كون عضلات البطن جميعها تتحرك مع بعضها البعض. 

اليك افضل التمارين التي يمكنك تجربتها الآن لتقوية و شدّ مجموعة عضلات البطن السفلية.

التمرين الاول
يستهدف عضلات Rectus Abdominis and Obliques

استلقي على الارض و مدّي قدميك كليا على الارض، كذلك مدّي يديك الى جانبك. في الحركة الثانية، ارفعي مؤخرتك و قدميك في الهواء، و قرّبيهما و اضغطي بهما صوب معدتك، و حافظي على هذه الوضعية قدر استطاعتك. 

التمرين الثاني
يستهدف اعلى و اسفل المعدة

استلقي على الارض، و ضعي يديك خلف رأسك. اثني ركبتيك قليلا على الارض، ثم ارفعي القسم الاعلى من جسمك و قرّبي في الوقت نفسه قدميك صوبك معدتك و اضغطي قدر استطاعتك. 

التمرين الثالث
يستهدف كامل الجسم

استلقي على بطنك ثم ارفعي جسمك مستندة على كوعيك و اصابع قدميك. حافظي على ظهرك مستقيما، و انزلي قليلا صوب الارض كأنك تقومين بحركة الـPush-Up. 

التمرين الرابع
يستهدف اعلى وسط و اسفل المعدة

استلقي كليا على الارض، مدّي يديك خلف رأسك. في الحركة التالية، ارفعي قدميك في الهواء ثم ارفعي القسم الاعلى من جسمك و مدّي يديك نحو قدميك كما تظهر لك الصورة. 

التمرين الخامس
يستهدف كامل الجسم

اتخذي الوضعية الاولى كما في الصورة. بعد تركيز يديك على حافة المقعد، قومي باخفاض جسمك صوب الارض حتى يصبح جسمك بموازاة المقعد، ثم ارفعي نفسك مرة اخرى لتتخذي الوضعية المصورة.