تغلبي على آلام عضلاتك بعد السفر و الرحلات الطويلة

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الاول

التمرين الاول

في الصيف، تكثر الاجازات و السفر خارج البلاد للاستمتاع و الاستجمام مع العائلة و الاصدقاء. 

و لكن مع اختلاف التوقيت و ساعات الانتظار في المطارات و الرحلات الجوية الطويلة، يشعر العديد من المسافرين بالتعب و بارهاق كبير و احيانا آلام في العضلات بمجرد ان يصل الى جهة الوصول. 

فان كنت من الاشخاص الذين يعانون من هذه الاضرابات اثناء السفر، تحتاجين للقيام ببعض حركات التمدد و الاطالة لاعادة جسمك لايقاعه الطبيعي، و ازالة التعب و اضفاء المرونة و الاسترخاء على عضلاتك المشدودة. 

التمرين الاول
حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك و ارتكزي على كفيّ يديك كما في الصورة. ارفعي مؤخرتك الى الاعلى و انخفضي صوب الارض و ضعي رأسك بين يديك الممدودتين. تنفسي جيدا اثناء قيامك بهذا التمرين و قومي بعملية الشهيق والزفير لـ5 مرات.

التمرين الثاني
اتركي مسافة بين قدميك و ضعي قدما امام الاخرى، اثني الركبة الامامية 90 درجة، و احني القسم الاعلى من الجسم صوب الساق المثنية. ارتكزي بكف يدك على الارض، و مدي اليد الثانية الى الجهة المعاكسة. يمكنك الاستعانة بالصورة اعلاه لمعرفة كيفية تأدية التمرين بالطريقة الصحيحة. 

التمرين الثالث
قفي اولا بشكل مستقيم و ابعدي قدميك عن بعضهما و اتركي مسافة كبيرة. انحني الى الامام و رأسك بين قدميك. تأكدي ان الانحناء من الخصر و ليس من الظهر، ثم مدّي يديك صوب الهواء خلف ظهرك. اصمدي لـ5 ثوان مع التعمق اثناء قيامك بالشهيق والزفير. 

التمرين الرابع 
اجلسي على الارض، قدميك ممدودتين كليا على الارض، ثم اتخذي بالقسم الاعلى من جسمك 90 درجة مع قدميك. ضعي كفي يديك على الارض قرب جسمك، و احني رأسك الى الاسفل و حاولي ضغط رأسك نزولا قدر استطاعتك مع المحافظة على وضعيتك. 

التمرين الخامس
اجلسي على الارض، ثم امسكي الاقدام مع ابعاد الساقين، و فتحهما. تمددي ببطء حتى يقترب الجبين قليلا من القدمين. ابقي بهذا الوضع لثوان قبل العودة للوضعية الاولى.

التمرين السادس
اجلسي طاوية ساقيك تحتك. خذي نفسا عميقا و ارفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي ان تمطي جذعك الى اقصى حد ممكن. انحني ببطء مع الزفير و مدّي ذراعيك الى الامام حتى تلمس جبهتك الارض كما في الصورة.