استعيدي رشاقتك من جديد مع هذه النصائح

شرب الماء يحميك من تناول الطعام الكثير و زيادة الوزن

شرب الماء يحميك من تناول الطعام الكثير و زيادة الوزن

تناول فطور جيد يضمن لك استعادة الرشاقة

تناول فطور جيد يضمن لك استعادة الرشاقة

المشي خارجا يكبح الشهية و يريح الاعصاب

المشي خارجا يكبح الشهية و يريح الاعصاب

اعرفي نوعية الطعام الذي تتناولين لمنع زيادة الوزن

اعرفي نوعية الطعام الذي تتناولين لمنع زيادة الوزن

ها قد انتهت اجازة العيد و سيكون لنا عودة جميعنا للعمل و روتين الحياة السابقة التي قد تجعلنا نغوص من جديد في تناول الطعام و الحلويات دون وعي او حسبان للسعرات الحرارية او الدهون الموجودة فيها.

لكن العودة لهذا النظام غير السليم و غير المتوازن قد يسبب لنا عوارض صحية خطيرة من ضمنها زيادة الوزن التي لا نرغب بها ابدا.

ما رايك ببعض النصائح البسيطة التي تضمن لك استعادة رشاقتك او المحافظة عليها بعد رمضان و العيد؟

-تناول فطور جيد:
لا تكتفي بفطور سريع او غير صحي، بل يجب عليك الالتزام بوجبة فطور متكاملة و صحية، لتبعد عنك شبح تناول الاطعمة الدسمة او الوجبات الصغيرة عدة مرات في اليوم. 

احرصي على ان تحتوي وجبة فطورك على مصادر البروتين الذي يعمل على خفض اشارات الدماغ المحفزة على تناول الطعام، و لا تنسي البيض الذي اثبتت بعض الدراسات مؤخرا انه يساعد على خسارة الوزن في حال تم تناوله على وجبة الفطور.

-لا تهملي موضوع شرب الماء:
فالمياه لا ترطب الجسم فقط، بل هي فعالة ايضا في كبح جماح الشهية المفرطة و الرغبة الشديدة في تناول الطعام و الحلويات الدسمة. ليكن في متناول يدك دوما قنينة ماء او كوب لترشفي منه بضع قطرات خصوصا عند الشعور بالجوع، الذي غالبا ما يكون شعورا بالعطش يفهمه الجسم خاطئا على انه جوع لتناول الطعام.

و الشيء المهم الاخر في الماء انه يحتوي على المغنيزيوم الذي يعمل كدرع ضد الضغط النفسي الذي يجعلنا ناكل اكثر.

-اعرفي ما تاكلين:
ليس كل ما يدخل الجسم سليما و صحيا، بدليل ان الاطعمة الجاهزة و الحلويات الغنية بالدسم و السكريات هي اخطر ما يدخل افواهنا. تاكدي من الطعام الذي تتناولين، على ان يكون غنيا بالالياف و الفيتامينات الضرورية لجسمك، و استعيضي عن الكربوهيدرات المشبعة و الدهنية باخرى صحية كالحبوب الكاملة و البقوليات و الخضار، التي تحافظ على مستويات السكر في الدم.

-لا تستغني عن وجبة العشاء:
تفويت وجبة العشاء ليس بافضل حال من تفويت وجبة الفطور، حيث ان الجسم الذي لا يحصل على كفايته من الطعام ليلا، يميل للتعويض عن السعرات الحرارية الناقصة بطلب المزيد من الطعام في اليوم التالي. لتكن وجبة العشاء دائمة و خفيفة و بعيدة عن النشويات التي تتطلب وقت للهضم.

-استمتعي بالهواء الطلق:
بحسب احدى الدراسات الامريكية، فان الجولس لوقت طويل في الداخل يؤدي لزيادة الوزن، و السبب عدم التعرض الكافي لضوء النهار و عدم حصول الجسم على حاجته من فيتامين "دال".

كما ان المشي في الهواء الطلق يريح الاعصاب و يخفف الضغط النفسي المرتبط في كثير من الاحيان بالشراهة و زيادة تناول الطعام.