9 طرق لتخسيس الوزن بدون رجيم 

قبل اي وجبة من الطعام اشربي كوبين من الماء قبل نصف ساعة

قبل اي وجبة من الطعام اشربي كوبين من الماء قبل نصف ساعة

تجنبي التوابل و الصلصات التي تحمل الكثير من السعرات الحرارية و استبديلها بالخل

تجنبي التوابل و الصلصات التي تحمل الكثير من السعرات الحرارية و استبديلها بالخل

قلة ساعات النوم تشجع على الشعور بالجوع و زيادة الوزن

قلة ساعات النوم تشجع على الشعور بالجوع و زيادة الوزن

اختاري الاطباق الصغيرة و التزمي بكميات معتدلة

اختاري الاطباق الصغيرة و التزمي بكميات معتدلة

خسارة الوزن يحتاج الى الكثير من الانضباط و الالتزام، و هذا ما تخشاه كل سيدة لا تملك الوقت الكافي للالتزام او لا تملك الصبر او الجلد لتحمل مشقات اتباع الحميات الغذائية و البحث عن افضل الطرق للتنحيف و التخسيس. 

في تقريرنا اليوم، سنختصر عليك مشقة انظمة الرجيم، و نعرفك على بعض التغييرات البسيطة و السريعة التي من شأنها مساعدتك على خسارة الوزن بدون رجيم. 

شرب الماء قبل وجبات الطعام
وفق ما اكدت دراسات عديدة، يكفي للتخلّص من الوزن الزائد ان نحرص على شرب على الاقل كوبين من الماء قبل نصف ساعة من موعد كل وجبة طعام ليعطينا الشعور بالشبع و الامتلاء. 

الخل في السلطات والطعام
التوابل، المنكهات والصلصات لهم بحدّ ذاتهم سعراتها الحرارية الخاصة بهم، لذا و قبل اضافة المايونيز، او الكاتشاب، او صلصة الصويا، او غيرها من المنكهات الى وجباتك، اتجهي نحو استخدام الخل الذي يعتبر من التوابل منخفضة السعرات الحرارية، و عادة ما يستخدم  كصوص السلطات او كمادة حافظة للطعام. استخدامه مع زيت الزيتون الصحي للقلب، يشكل بديلا جيدا للاضافات الدسمة المليئة بالسعرات الحرارية. 

الشوكولاتة الداكنة
تفضل الكثير من الفتيات والسيدات تناول قطع الشوكولاتة بشكل يومي كوجبة سناك، و لكن بدلا من اختيار الانواع التي يتم حشوها بالكراميل اللذيذ و الشوكولاتة البيضاء و غيرها من الانواع التي تتضمن الكثير من السعرات الحرارية، ننصحك بتناول الشوكولاتة الداكنة التي هي افضل اختيار لمن يرغب في تناول الشوكولاتة و ذلك لقلة السعرات الحرارية التي تحتويها. 

كميات معتدلة واطباق صغيرة
عودي نفسك على الاكل ببطء. هذه العادة تجعلك تفقدين عددا لا باس به من الكيلوغرامات. اسكبي الاكل في صحن صغير الحجم لتقليل الكميات المستهلكة و احرصي على الالتزام بكميات محددة و معتدلة فلا تقومي بتعبئة الطبق مرة اخرى.

المشي لحرق الدهون
تعودي على المشي و تحريك جسمك، فبدلا من قيادة سيارتك خصوصا الى اماكن قريبة، انتقلي سيرا على الاقدام، او استخدمي السلالم بدل المصعد. امور بسيطة تخسرين بها سعرات حرارية دون ان تشعري بذلك. 

تجنب المشروبات الغازية
تجنبي العصائر و المشروبات الغازية، و اشربي الماء، الشاي، و الاعشاب الطبيعية التي تتميز بسعراتها الحرارية المنخفضة. 

لا تجوعي نفسك
تجويع الجسم او الشعور بالجوع لفترات طويلة يؤدي الى الافراط في الاكل، لذلك تناولي الطعام كل ساعتين تقريبا، و قبل الشعور بالجوع الشديد، و التزمي بأوقات محددة لتناول الطعام يوميا. 

لا للوجبات المسائية المتاخرة
تجنبي الوجبات المسائية الكبيرة و المتاخرة، و احرصي على تناول وجبة العشاء قبل ساعتين او ثلاث من الخلود الى النوم، على ان تكون خفيفة و لا تحمل سعرات حرارية كبيرة. 

نامي اكثر
قلة النوم المزمنة تزيد الشعور بالجوع، و تسبب تغيرات كبيرة ومهمة في الهرمونات المنظمة للشهية، و هو ما يساهم في حدوث البدانة، لذا احرصي على الحصول على ليل جيد و مريح و على كفايتك في عدد ساعات النوم.