اسباب غير متوقعة لفشل الرجيم. تعرفوا عليها

فشل الرجيم

فشل الرجيم

بدائل السكر

بدائل السكر

الاطعمه المصنعه

الاطعمه المصنعه

غالبا ما تفشل محاولاتنا في الاستمرار في الرجيم على اختلاف انظمته وطرقه، ونتوقف قبل أن نصل إلى الهدف المرجو، ولعل السر في ذلك يعود لعدة أسباب وهي:

اسباب فشل الرجيم:

- تناول الطعام بعد ممارسة الرياضة: النشاط البدنى أو ممارسة الرياضة  في لزيادة كتلة العضلات ولكن تقليل وزن الجسم ليست أحد نتائج ممارسة الرياضة، ولأننا نشعر بالجوع بعد التمارين من المهم تناول أطعمه تساعد على الحفاظ على الكتلة العضلية وتعويض السوائل وسد الجوع، وليس تناول وجبات تسد الجوع وتعوض  السعرات الحرارية المفقودة خلال الرياضة.

 - الحرمان: عدم تناول الطعام لا يعنى إنقاص الوزن بالضرورة حيث أن حرمان الجسم من الطعام يجعل الجسم في حالة تخزين لتعويض  الحرمان والنقص، وكل ما يدخل إلى الجسم سوف يتم تخزينه.

- اهمال الفطور: تعتبر وجبة الافطار هي الاشارة الاولى للجسم التي تحفزه على الحرق وتشغيل عملية الايض، واهمال وجبة الافطار يؤدي على نتائج عكسيه ويسلب الطاقة من الجسم.

- اتباع نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية: معظم توصيات فقدان الوزن تدعم فكرة تناول السعرات الحرارية المنخفضة، ولكن الواقع تناول السعرات أقل ما يحتاجه الجسم سوف لا يؤدى إلى فقدان الوزن الناجح. 

- استخدام بدائل السكر: يستخدم الكثيرين المحليات الصناعية والتي تحتوى على السكرين كبديل للسكر وتشمل على الجلوكوز ولكن هذه المحليات الصناعية تحفز مستقبلات الطعم على تذوق مذاق حلو ألف مرة أقوى من السكر، وهو ما يجعل الفرد يشعر بالجوع السريع بسبب إفراز الأنسولين في الجسم. 

- تناول الملح الخفي : اكثر الاطعمة المصنعة تحتوى على كمية كبيرة من الملح لجعلها ذو مذاق أفضل، ويعمل الملح على زيادة تخزين السوائل في الجسم، ويعرضنا بالتالي إلى مخاطر القلب وامراض الضغط الدموي.