اسباب تمنعك من الحصول على عضلات بطن مشدودة

يجب ممارسة كل انواع الرياضة وليست رياضة البنت فقط

يجب ممارسة كل انواع الرياضة وليست رياضة البنت فقط

كثيرة هي الاسباب التي تمنعك من الحصول على عضلات بطن مشدودة

كثيرة هي الاسباب التي تمنعك من الحصول على عضلات بطن مشدودة

شد المعدة امر صعب - سهل يتمناه الجميع، وبيين التمارين الرياضية والعمليات الجراحية تقف الكثير من السيدات حائرات للحصول على معدة مشدودة الا ان هناك اسبابا كثيرة يجهلها الرجال والنساء تمنعهم من الحصول على هذه العضلات المشدودة . 

الاسباب التي تمنعك من الحصول على عضلات بطن مشدودة

– قلة النوم والتي تؤدي زيادة افراز هرمون الكورتيزول و الذي يشجع على زيادة تمركز الدهون والسوائل الضارة على منطقة المعدة.

– عدم ممارسة التمارين الهوائية: وبالأخص المشي، أو قيادة الدراجة الهوائية، أو الركض، أوالأيروبيك، أو السباحة، ومثيلاتها فهذه الرياضات تساعد كثيراً على منع تراكم الدهون حول منطقة البطن، فالتمارين البدنية والمقاومة قد لا تكفي وحدها.

– ضعف تجاوب الجينات الوراثي فالبعض لديه قابلية سريعة لبناء العضلات والآخر لا والبعض الآخر لديه قابلية سريعة في كسب الدهون والبعض الآخر.

– التدخين المفرط والمشروبات الغازية.

– ضعف البنية العضلية لدى البعض فكلما زادت البنية العضلية عند الرجل بالذات زادت عملية حرق الدهون في جسده بشكل عام وليس فقط في منطقة البطن ويضاف لذلك النظام الغذائي الصحي المتوازن الغني بالعناصر البروتينية والمتوازن كربوهيدراتياً قليل المحتوى الدهني الضار والنشوي.

– اعتقاد الجميع الخاطئ من ان الامتناع عن تناول الأطعمة النشوية يؤدي للرشاقة والتخلص من المعدة وهو في الحقيقة يؤدي إلى إفراز هرمون يؤدي لبطء حرق السعرات في الجسم  مما ينتج عنه بطء الجسم في حرق الدهون وخاصة الدهون الأكثر تعقيداً في الجسم وهي دهون البطن.

– عدم حصول الجسم على القدر الكافي من الماء والتي تسبب تزايد فرص تراكم السوائل الضارة والدهون لاحقاً واحتباسهما في الجسد، وخاصة في منطقة البطن والجوانب.

– الافراط في رياضة تدريب عضلات البطن وتجاهل العضلات الأخرى .