حيل لمقاومة اغراء تناول الحلويات في العيد

تناول الحلويات يحد من الرغبة الشديدة لتناول الحلويات

تناول الحلويات يحد من الرغبة الشديدة لتناول الحلويات

حلويات العيد غنية بالسكريات التي تزيد الوزن

حلويات العيد غنية بالسكريات التي تزيد الوزن

قومي بمضغ علكة خالية من السكر لمقاومة اغراء تناول الحلويات

قومي بمضغ علكة خالية من السكر لمقاومة اغراء تناول الحلويات

يساعد الموز في كبح جماح تناول الحلويات بافراط خلال العيد

يساعد الموز في كبح جماح تناول الحلويات بافراط خلال العيد

حلويات العيد هي واحدة من اهم و احلى ما ننتظره في عيد الفطر، خاصة الحلويات المرتبطة بهذا العيد كالمعمول و الكعك و الكنافة و حتى اطباق الكيك.

لكن تناول هذه الحلويات بشكل كبير خلال عطلة العيد، يمكن ان يؤدي لعواقب صحية كثيرة، كونها السكريات و الدهون الموجودة في الحلويات العربية يمكن ان تؤثر على رشاقة الجسم و تنعكس زيادة في الوزن و تكدس الدهون في منطقة الخصر و الارداف.

لهذا سنعرض لك بعض الحيل التي تساعدك في مقاومة اغراء تناول الحلويات اثناء العيد، لتبقي محافظة على رشاقتك طوال الوقت.

- لا تهملي النشويات:

الاعراض عن تناول النشويات يمكن ان يؤدي لتزايد الرغبة في تناول الحلويات، لذا لا تهملي النشويات و تناوليها بكمية معتادة للمحافظة على مستوى السيروتونين في الجسم الذي يكافح الرغبة الشديدة في تناول السكريات. 

- تناولي الحلويات مرة في الاسبوع:

لن يضرك تناول قطعة من الحلويات اسبوعيا خلال فترة العيد، اذ ان الحرمان من تناول الحلويات بالمطلق يمكن ان يؤدي لرد فعل معاكس يجعلك تتناولين كمية مضاعفة منها. تناولي الحلويات الخفيفة او الشوكولاته السوداء، و اختاري يوما في الاسبوع لتتلذذي بالمذاق الرائع للحلوى و في الوقت ذاته لتحافظي على صحتك و رشاقتك.

- تناولي موزة واحدة يوميا:

ابرزت الدراسات دور الموز الاساسي في كبح جماع الرغبة القوية لتناول الحلويات كونه يرفع مستوى السيروتونين في الجسم. كما ان حبة موز يوميا يمكن ان تعطيك 60 سعرة حرارية فقط، اي نصف كمية السعرات الحرارية التي تحصلين عليها من تناول قطعة صغيرة من الشوكولاته.

- مضغ علكة خالية من السكر:

يقاوم تناول علكة من السكر الشعور المتزايد لتناول الحلويات، لذا احرصي على ابقاء هذه العلكة معك و مضغها متى ما شعرت بالحاجة لتناول الحلويات.

- اشربي المزيد من الماء:

لا يفيد تناول الماء في كبح جماح تناول الطعام فقط، بل هو فعال ايضا في مقاومة الشعور القوي لتناول الحلويات، كما ان الماء يمنحك الترطيب و يجعل تشعرين بالامتلاء لوقت اطول.