لمحبي الرشاقة: الاناناس لا يحرق الدهون كما يشاع!

تمتاز فاكهة الاناناس بغناها بفيتامين

تمتاز فاكهة الاناناس بغناها بفيتامين "سي"

الاناناس لا يحرق الدهون كما يشاع

الاناناس لا يحرق الدهون كما يشاع

من الفواكه اللذيذة جدا و المحببة للكثيرين، و التي اصبحت مقصد محبي الرشاقة و النحافة بعدما ذاع صيتها في انجاح عملية خسارة الوزن، انها فاكهة الاناناس الصفراء اللون.

لكن هذه الشهرة الكبيرة في عملية التخسيس قابلتها شكوك من بعض الجهات الطبية، و منها مركز استعلامات المستهلك الالماني الذي و بناءا على اختبارات و تحليلات قام بها على الاناناس و محتواه، اعلن ان الاناناس لا يساعد على حرق الدهون كما يشاع.

و بحسب المركز الالماني، فان انزيم البروميلين، في الاناناس، الذي يعود اليه الصيت لجهة حرق الدهون، يعمل بشكل رئيسي على تفكيك البروتينات من دون اي تاثير على عملية حرق الدهون.

و اضاف المركز الالماني ان الاناناس قليل السعرات الحرارية و الدهون، و بالتالي فهو فعال لمن يتبعون حمية غذائية معينة او لا يرغبون باكتساب المزيد من الكيلوجرامات، لكن ليس لجهة فعالية التخسيس و حرق الدهون بشكل كبيرز

جدير بالذكر ان فاكهة الاناناس تزخر بالكثير من فيتامين "سي" و هي تحتوي كذلك على البوتاسيوم المساعد على ادرار البول. و هو يسهل هضم الطعام و منع انقباض المعدة، كما انه من الفواكه المثالية في الصيف لمقاومة درجات الحرارة العالية و ارواء العطش.