تجنبي هذه المشروبات قبل التمارين الرياضية

وفري المشروبات التي تحتوي على الحليب لما بعد انتهائك من التمارين

وفري المشروبات التي تحتوي على الحليب لما بعد انتهائك من التمارين

من اسوأ المشروبات قبل التمرينات عصائر الفواكه الغنية بالسكر

من اسوأ المشروبات قبل التمرينات عصائر الفواكه الغنية بالسكر

تجني المشروبات الغازية قبل البدء باي تمرين رياضي

تجني المشروبات الغازية قبل البدء باي تمرين رياضي

هناك الكثير من النصائح المتضاربة حول ما يجب ان نأكل و نشرب قبل ممارسة التمارين نظرا لاهميتها في اداء التمارين بكفاءة و الحصول على افضل استفادة من التمارين. 

السطور القليلة التالية تعرفك على اهم السوائل و المشروبات التي ينصح بتجنبها كليا قبل اداء اي تمرين رياضي بما يمكن من حفظ مستوى طاقتك اثناء التمارين.

المشروبات التي تحتوي على الحليب

وفرّي الحليب لما بعد انتهائك من التمارين الرياضية. فقد اظهرت دراسات عديدة ان الحليب هو المشروب الرياضي الجديد المثالي بعد ممارسة الرياضة، كونه يساهم في تجديد مخزون الكربوهيدرات و البروتينات في العضلات، و يمتص بشكل بطيء في الامعاء، و بالتالي يساعد الجسم على الحفاظ على السوائل لفترة اطول. كما انه يحتوي على كمية كبيرة من "الاكترولايت" مثل الصوديوم و البوتاسيوم، و التي تفقد بعد تعرق الشخص اثناء ممارسة الرياضة.

عصائر الفواكه

من المشروبات الممنوع تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، العصائر الغنية بالسكر حيث تسبب ازعاجا للمعدة و اسهالا رغم انها تعمل على سرعة تعزيز الطاقة و لكن لفترة قصيرة، لتجدي انك استنفذت طاقتك بسرعة و دون مخزون. لذا، ننصحك باستبدال هذه العصائر بعصير ماء جوز الهند الذي يعد من اهم المشروبات الخالية من الدهون و منخفضة السعرات الحرارية، و يتميز بقدرته العالية على ترطيب الجسم، لاحتوائه على البوتاسيوم و المغنسيوم و الكالسيوم و الفوسفات. 

المشروبات الغازية 

كلنا نعرف مخاطر المشروبات الغازية ، فهي تفتقر لاي قيمة غذائية، كما تتسبب في احساسك بتدفق هائل من الطاقة في وقت قصير ليكون متبوعا بهبوط مفاجئ في نسبة الطاقة في جسمك. 

المشروبات الرياضية

يحتوي العديد من المشروبات الرياضية، المصممة لتعطي الطاقة اثناء التمارين، على السكروز او مزيج من الغلوكوز و الفركتوز fructose، و لكن لا يزال قسم كبير منها يعتمد على الغلوكوز وحده. وقد كشفت الدراسات ان هذه المشروبات التي تحتوي فقط على الغلوكوز، يمكن ان تؤدي الى الشعور بالانزعاج في الامعاء، بينما يمكن للبدائل التي تستند الى السكروز او مجرد الماء الذي يحتوي على السكر ان تجعل ممارسة التمارين اكثر سهولة. كما كشفت دراسات عديدة اخرى، ان المشروبات الرياضية الغنية بالسكر ترفع فرص الاصابة بالسمنة و امراض القلب. لذلك يجب الانتباه لان تكون المشروبات غنية بالكربوهيدرات البسيطة و الاملاح و المعادن.