فواكه لا غنى عنها لخسارة الوزن، فما هي؟

الكمثرى

الكمثرى

الكيوي

الكيوي

فواكهه الرشاقة

فواكهه الرشاقة

الجوافه

الجوافه

الجريب فروت

الجريب فروت

البطيخ

البطيخ

التفاح

التفاح

الاناناس

الاناناس

اذا كنت تخططين لخسارة الوزن عن طريق نظام صحي واستبدال المكونات الغير صحية في نظامك الغذائي بأخرى صحية ومفيدة، اليك قائمة باهم الفواكه التي تشعرك بالشبع وتعطيك طعم السكر بالاضافة إلى فاعليتها في خسارة  الوزن وحرق السعرات الحرارية.

فواكه الرشاقة:

- الاناناس: يساعد الاناناس في شعور المعده بالامتلاء و الاحساس بالشبع لفتره طويله، والفضل هذا يعود إلى فيتامين جـ والبكتين. وأيضا تساعد الالياف على سهولة الهضم والتخلص من نواتج الهضم وبالتالي خساره الوزن.

- الكيوي: هو من اكثر انواع الفواكه احتواء على فيتامين سي. بالاضافة الى ذلك الكيوي يساعد في تخليص الجسم من الكيلوغرامات الزائده.

- الغريب فروت: ثمرة الغريب فروت مليئه بالالياف الغذائية و فيتامين سي. و تساعدك في خسارة الوزن.

- التفاح: يحتوي التفاح على المياه و الالياف الكافية التي تساعد في خساره الوزن، اضافة إلى أن التفاح غني بالعناصر الغذائيه التي تعزز من صحة الجسم.

- البطيخ: يحافظ على نسبه المياه المطلوبه في الجسم، خصوصا أثناء ايام الصيف الحارة، كما أنه يعطي احساس بالامتلاء و الشبع، اضافة إلى فوائده في حرق الدهون.

- الكمثرى: هي من الفواكه الغنيه بالالياف الذائبه و فيتامين "C"، وهي تساعد بفعاليه عاليه في عملية الهضم، كما انها تحرق الدهون بشكل كبير.

- الجوافة: تلعب دور هام في تنظيم عملية الايض، مما ينعكس في صوره فقدان للوزن الزائد. كما أن الجوافه غنيه بالبروتينات و الفيتامينات.