تابعي هذه التمارين للتخلص من السيلوليت

يعتبر ظهور السيلوليت من اكثر المشاكل الجمالية التي تصيب السيدات اكثر من الرجال، بغض النظر عن عمرهن او وزنهن. و تظهر هذه النتوءات المزعجة التي تشوه جمال الجسم عادة  في المناطق التي تتراكم فيها الدهون تحت سطح الجلد خصوصا في منطقة الارداف و الفخذين و البطن و الذراعين.

يتأثر السيلوليت بعومل عديدة نذكر اهم اسباب تكونه: 

-الجلوس لساعات طويلة 
-عدم ممارسة الرياضة 
-الاضطرابات الهرمونية اثناء فترة الدورة الشهرية
-الحمل
-سن اليأس
-التدخين 
-العوامل الوراثية 
-الاطعمة الغنية بالدهون و الماكولات المالحة و المصنعة 
-عدم حصول الجسم على حاجته الكافية من الماء

التمارين الامثل لمكافحة السيلوليت

تجنب العوامل التي تكون السيلوليت يمكن ان تساعد على الوقاية او الحد من تفاقم المشكلة، كالاكل الصحي http://goo.gl/TuYh8J ، و الخلطات الطبيعية http://goo.gl/5jlxZs الى جانب التمارين الرياضية التي تظل الافضل و العلاج الامن و الفعال للتخلص من السيلوليت و الدهون.

اليك اهم التمارين التي ننصحك بالقيام بها 3 مرات في الاسبوع، لتشاهدي النتائج التي ترغبين بها خلال اربع اسابيع فقط. 

التمرين الاول 

قومي اولا باتخاذ وضعية الوقوف العادية، ثم ادفعي قدمك اليمنى و اثنيها الى الامام، حافظي على القدم الثاني ممدودة في الخلف كما في الصورة و احملي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك. 

التمرين الثاني

احملي الاوزان بين يديك و انخفضي الى الامام و مدّي ذراعيك صوب الارض مع ثني الركبتين قليلا. حافظي على راسك و ظهرك مستقيمين، و استمري في هذه الوضعية لثواني معدودة ثم قفي مجددا و اعيدي تكرار التمرين من البداية. 

التمرين الثالث

قفي بشكل مستقيم و ضعي الكاحل على الارض. ثم ارفعي مشط قدمك، و قومي بالصعود وا لهبوط بمشط القدم مرات عديدة. 

التمرين الرابع

استعملي الـResistance Band  او اي ربطة موجودة لديك، ضعيها على فخذك، او فوق كاحلك و افتحي القدمين بشكل واسع. حافظي على استقامة ظهرك و حركي قدميك يمينا وشمالا. 

التمرين الخامس

استلقي على الارض و اثني قدميك 90 درجة على الارض، و ارفعي اردافك و مؤخرتك و الجزء العلوي من جسمك عن الارض، و حافظي على استقامة الرأس و الرقبة. 

اذا لا تدعي السيلوليت يشكل هاجسا لديك عزيزتي، و يمنعك من التألق باجمل التصاميم خصوصا في فصل الصيف، بل ثابري على تأدية التمارين الرياضية التي تقوم بتحفيز عضلات مناطق تواجد السيلوليت و دفع الدهون للخلف و منعها من التراكم تحت سطح الجلد.