تابعي هذه التمارين للتخلص من السيلوليت

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

يعتبر ظهور السيلوليت من اكثر المشاكل الجمالية التي تصيب السيدات اكثر من الرجال، بغض النظر عن عمرهن او وزنهن. و تظهر هذه النتوءات المزعجة التي تشوه جمال الجسم عادة  في المناطق التي تتراكم فيها الدهون تحت سطح الجلد خصوصا في منطقة الارداف و الفخذين و البطن و الذراعين.

يتأثر السيلوليت بعومل عديدة نذكر اهم اسباب تكونه: 

-الجلوس لساعات طويلة 
-عدم ممارسة الرياضة 
-الاضطرابات الهرمونية اثناء فترة الدورة الشهرية
-الحمل
-سن اليأس
-التدخين 
-العوامل الوراثية 
-الاطعمة الغنية بالدهون و الماكولات المالحة و المصنعة 
-عدم حصول الجسم على حاجته الكافية من الماء

التمارين الامثل لمكافحة السيلوليت

تجنب العوامل التي تكون السيلوليت يمكن ان تساعد على الوقاية او الحد من تفاقم المشكلة، كالاكل الصحي http://goo.gl/TuYh8J ، و الخلطات الطبيعية http://goo.gl/5jlxZs الى جانب التمارين الرياضية التي تظل الافضل و العلاج الامن و الفعال للتخلص من السيلوليت و الدهون.

اليك اهم التمارين التي ننصحك بالقيام بها 3 مرات في الاسبوع، لتشاهدي النتائج التي ترغبين بها خلال اربع اسابيع فقط. 

التمرين الاول 

قومي اولا باتخاذ وضعية الوقوف العادية، ثم ادفعي قدمك اليمنى و اثنيها الى الامام، حافظي على القدم الثاني ممدودة في الخلف كما في الصورة و احملي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك. 

التمرين الثاني

احملي الاوزان بين يديك و انخفضي الى الامام و مدّي ذراعيك صوب الارض مع ثني الركبتين قليلا. حافظي على راسك و ظهرك مستقيمين، و استمري في هذه الوضعية لثواني معدودة ثم قفي مجددا و اعيدي تكرار التمرين من البداية. 

التمرين الثالث

قفي بشكل مستقيم و ضعي الكاحل على الارض. ثم ارفعي مشط قدمك، و قومي بالصعود وا لهبوط بمشط القدم مرات عديدة. 

التمرين الرابع

استعملي الـResistance Band  او اي ربطة موجودة لديك، ضعيها على فخذك، او فوق كاحلك و افتحي القدمين بشكل واسع. حافظي على استقامة ظهرك و حركي قدميك يمينا وشمالا. 

التمرين الخامس

استلقي على الارض و اثني قدميك 90 درجة على الارض، و ارفعي اردافك و مؤخرتك و الجزء العلوي من جسمك عن الارض، و حافظي على استقامة الرأس و الرقبة. 

اذا لا تدعي السيلوليت يشكل هاجسا لديك عزيزتي، و يمنعك من التألق باجمل التصاميم خصوصا في فصل الصيف، بل ثابري على تأدية التمارين الرياضية التي تقوم بتحفيز عضلات مناطق تواجد السيلوليت و دفع الدهون للخلف و منعها من التراكم تحت سطح الجلد.