صلاة التراويح.. تحرق السعرات و تساعد على خسارة الوزن في رمضان

تساعد صلاة التراويح في حرق السعرات الحرارية و خسارة الوزن

تساعد صلاة التراويح في حرق السعرات الحرارية و خسارة الوزن

تعمل صلاة التراويح على زيادة حرق السعرات الحرارية بعد الافطار

تعمل صلاة التراويح على زيادة حرق السعرات الحرارية بعد الافطار

بعدما تحدثنا عن اهمية شهر رمضان لخسارة الوزن http://goo.gl/8lhPZD و لبعض التمارين التي تساعدك في المحافظة على لياقتك البدنية خلال الشهر الفضيل http://goo.gl/SdAnc6، نقدم لك اليوم طريقة سهلة لخسارة الوزن لا تبتعد كثيرا عن روحانية شهر رمضان.

انها صلاة التراويح، التي يمارسها الصائمون طيلة شهر رمضان اضافة الى الصلوات الخمس، و هي صلاة مفيدة كثيرا لصحة الجسم و العقل، لكنها تتمتع ايضا بميزة المساعدة في خسارة الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية. 

اذ تعمل صلاة التراويح على زيادة سرعة حرق السعرات الحرارية و زيادة مرونة الجسم؛ ما يساعد في علاج ارتفاع سكر الدم الذي يحصل بعد تناول الافطار.

كما تساهم صلاة التراويج في التحكم بالوزن و حرق السعرات الحرارية الزائدة التي نتناولها اثناء وجبة الإفطار، ما يحقق توازنا كبيرا بين وجبتي الافطار و السحور.

فوائد صلاة التراويح

المعروف ان الصلاة بمجملها هي اداء لكافة عضلات الجسم و بحركات سليمة و تامة، ما يجعل المعادن تزيد داخل الجسم، و تحتل صلاة التراويح اهمية خاصة للنساء كونها تساعد في منع هشاشة العظام.

تعتبر صلاة التراويح تمرينا بدنيا متكاملا لكل عضلة من عضلات الجسم، حيث تنقبض بعض العضلات بطول متساو، فيما تنقبض عضلات اخرى بنفس التوتر، و تؤدي هذه الحركات كلها الى نقص في مستويات الاكسجين و العناصر الغذائية في العضلات، ما يساعد في  توسيع الاوعية الدموية و تدفق الدم بسهولة الى القلب.

و بحسب الباحثين في مؤسسة البحوث الاسلامية الامريكية، فان صلاة التراويح تساعد في السيطرة على وزن الجسم و حرق السعرات الحرارية بدون زيادة الشهية و الرغبة في تناول الطعام، مؤكدين ان الاشخاص الذين يحافظون على صلوات الفرض و النافلة، نساءا و رجالا، هم اكثر حظا بالتنعم بصحة افضل في مراحل الشيخوخة، مع تقليل خطر وفاتهم من الامراض بحوالي النصف.