نصائح لممارسة التمارين خلال الحر في رمضان

شرب الكثير  من الماء للحفاظ على الترطيب و الطاقة

شرب الكثير من الماء للحفاظ على الترطيب و الطاقة

ارتداء ملابس تعمل على امتصاص العرق اثناء التمارين

ارتداء ملابس تعمل على امتصاص العرق اثناء التمارين

نصائح لممارسة التمارين خلال الحر في رمضان

نصائح لممارسة التمارين خلال الحر في رمضان

مع تزايد موجة ارتفاع درجات الحرارة، تزداد صعوبة اداء التمارين الرياضية في الجو الحار. من هنا، تتوقف العديد من النساء عن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان بحجة عدم قدرتهن على ممارسة التمارين الرياضية مع الصيام في ظل الاجواء الحارة و الساخنة التي تشهدها بلداننا. 

ولكن اذا كنت من عشاق ممارسة الرياضة او ترغبين بالمواظبة عليها رغم الطقس الحار جدا بفضل فوائدها و اهميتها العديدة، ننصحك باخذ النصائح التالية في الاعتبار اثناء التدريب في الجو الحار لتحصلي على النتيجة التي ترغبين بها. 

شرب الماء


شرب الكثير من السوائل خصوصا الماء خلال الفترة الممتدة من الافطار حتى السحور، حتى يبقى الجسم رطبا و لاستعادة الطاقة و التغلب على الجفاف. 

الاستحمام 


قومي باخذ حمام بارد او  فاتر لتجنب الشعور بالحرارة المرتفعة كلما اتحيت الفرصة حتى ولو  قبل موعد ممارستك للتمارين. ارفعي شعرك و اربطيه و اتركي جنبك عبوة من الماء لشربها في فترة الراحة. 

الملابس الفضفاضة


ارتدي الملابس الفضفاضة المصنوعة من المواد المناسبة لامتصاص العرق اثناء النشاط الرياضي و التي تساعد على تهوية الجسم. 

تخفيف التمرينات


لا تقومي بارهاق نفسك اثناء اداء التمارين الرياضية، و قومي بتخفيف شدّة التمرينات خلال الطقس الحار. 

الاماكن المكيفة 


يعتقد البعض ان التعرض للحرارة وسيلة جيدة لحرق السعرات الحرارية و الدهون، لكن الحقيقة العلمية ان سلبيات الحرارة اكثر بكثير من ايجابيات حرق الدهون. فمممارسة النشاط البدني في الحرارة قد تعرض الجسم للدوخة و الغثيان، او  الانهاك الحراري، لذلك عند ارتفاع الحرارة الشديد احرصي على البقاء في الاماكن المكيفة المغلقة، و المداومة على التمارين داخل اماكن باردة جيدة التهوية و التكييف.