لجسم رشيق.. اليك مشروب صحي لتناوله يوميا برمضان 

النعناع

النعناع

مشروب الرشاقة في رمضان

مشروب الرشاقة في رمضان

الليمون

الليمون

القرفة

القرفة

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

الزنجبيل

الزنجبيل

يعد شهر رمضان المبارك فرصة ذهبية تمكنك من خسارة الكثير من الوزن من خلال التزامك بنظام طعام صحي و رياضة بالاضافة الى تناولك بعض المشروبات التي تعزز لك حرق الدهون و رفع معدل الايض لزيادة نقصان الوزن ،  و يعد الشاي الاخضر و الزنجبيل من المشروبات الفعالة فى عملية حرق الدهون و خاصة دهون البطن ، كما ان للشاي الاخضر و الزنجبيل فوائد عديدة للجسم،  و فى حالة امتزاج الزنجبيل بالشاي الاخضر ستحصلين على نتائج مضاعفة فى القضاء على الدهون.

المشروب الامثل لفقدان الوزن في رمضان :


المكونان الرئيسيان في المشروب هما الشاي الاخضر و الزنجبيل ، و يمكنك حينها اضافة الاعشاب و المكونات الاخرى لزيادة فعاليته و تحسين طعمه و هي الليمون - النعناع - القرفة .

فوائد الشاي الاخضر : يعد الشاي الاخضر من افضل الوسائل الطبيعية لخفض الوزن حيث ان 2 كوب شاي اخضر في اليوم تعملان على رفع معدل الايض كونه يحتوي على مضادات الاكسدة و مادة البوليفينول التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي و بالتالي رفع معدل حرق الدهون بالجسم .

فوائد الزنجبيل : يستخدم الزنجبيل لعلاج الامساك ، المغص ، الغازات ، كما يعمل ايضا على تقليل مستوى السكر فى الدم ، و يعزز عملية الايض بنسبة كبيرة تصل الى 20 في المائة و بالتالي يعمل على حرق الدهون و خفض الوزن .

فوائد الليمون : وجود الليمون في الخليط سيساعدك في التخلص من السموم و تنقيه الانسجة و الخلايا و تعزز عملية التطهير .. 

فوائد النعناع : النعناع له فوائد كبيرة في تخفيف الوزن وحرق الدهون و إزالة الترهلات، حيث يمنح الجسم قواما رشيقا بدون اثار جانبية.

فوائد القرفة: تساعد القرفة علي خلق تفاعل كيميائي في الجسم فعند تناولها يتفاعل الجسم معها مما يساعد علي زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة و التي تنتج بسبب عملية الهضم ما يؤدي لحرق مزيد من السعرات الحرارية و من ثم انقاص الوزن بشكل كبير.

قومي بتجهيز كمية وافرة في وعاء حفظ المشروبات الساخنة و ابداي بتناولها من بداية الافطار حتى السحور باوقات متفرقة .

كيفية اعداد المشروب : 


ضعي على النار الماء المغلي ثم اضيفي له قطعة من الزنجبيل الطازج او نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون اضافة الى ملعقة شاي اخضر جاف و اتركيها تغلي لمدة 10 دقائق. ثم قومي بتصفية الماء في البراد الحافظ للماء الساخن و ضعي اوراق النعناع و نصف فنجان من عصير الليمون و اعواد القرفة .