افضل الخطوات لحرق البيتزا التي تناولتها خلال الرجيم

تمارين الكارديو والـHIIT من افضل الانظمة الرياضية التي تساعد بحرق الدهون باسرع وقت

تمارين الكارديو والـHIIT من افضل الانظمة الرياضية التي تساعد بحرق الدهون باسرع وقت

هذه الطرق تساعدك على التخلص من آثار زيادة وزنك بعد تناول الوجبات الشهية المليئة بالسعرات الحرارية

هذه الطرق تساعدك على التخلص من آثار زيادة وزنك بعد تناول الوجبات الشهية المليئة بالسعرات الحرارية

اليوغا مفتاحك للشعور بالراحة والاسترخاء وحسن سير العملية الهضمية

اليوغا مفتاحك للشعور بالراحة والاسترخاء وحسن سير العملية الهضمية

اشربي الليمون الحامض مع المياه الدافئة في الصباح وعلى معدة فارغة لطرد السموم من الجسم

اشربي الليمون الحامض مع المياه الدافئة في الصباح وعلى معدة فارغة لطرد السموم من الجسم

كثيرا ما نحاول خلال الرجيم مقاومة اغراء رائحة البيتزا الشهيّة التي تعتبر من أكثر الاطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية و الدهون و النشويات...الا اننا في الحقيقة قد لا ننجح ابدا في هذا الامر! و مع افراطنا في تناول الشريحة الكبرى اللذيذة، يأتي الشعور و الاحساس الكبير بالذنب، فنبحث عن اي طريقة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبناها. 

كلنا مررنا بهذه التجربة، لذا لا داعي للشعور بالاحباط او القلق، فهناك العديد من الطرق التي ستساعدك على التخلص من السموم و تسهيل عملية الهضم، لتجعلي من هذه الهفوة المحفز الاهم للعودة الى الطريق الصحيح. 

الليمون الحامض
-اشربي الليمون الحامض مع الماء في الصباح الباكر و على معدة فارغة. يساهم هذا العصير بتخفيف و طرد السموم في الجهاز الهضمي و تنظيف الخلايا و الانسجة، و تخفيف عسر الهضم و الانتفاخات. كما انه يساعد في مقاومة الرغبة في الجوع، و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و يعطي الشعور بالشبع. 
استعملي المياه المعدنية الدافئة، و غير المغلية، ومن الضروري كذلك استعمال الليمون الطازج و العضوي و تفادي عصير الليمون الذي يباع في المحلات التجارية.

دقيق الشوفان
-تناولي الاطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة الغنية بالالياف مثل دقيق الشوفان الذي يساهم ايضا في ازالة السموم في الجسم، و يساعد على تقليل الجوع بشكل عام ، و بالتالي عودة النظام الغذائي الخاص بك الى الطريق الصحيح. 

التمارين الرياضية
-من اهم التمارين لكل من يريد حرق الدهون باسرع الوقت، تعتبر تمارين الكارديو و الـHIIT او التدريب المتقطع ذو الكثافة العالية، من افضل الانظمة في هذه المجال. للاستفادة من هذه التدريبات و تحقيق اقصى النتائج، يمكنك تجربة هذه الحركات السريعة ضمن نظام HIIT ، و برنامج الكارديو التالي الذي لن يأخذ اكثر من 5 دقائق من وقتك. 

زيت جوز الهند
-يشتهر زيت جوز الهند بتعدد فوائده الجمالية والصحية و ذلك لاحتوائه على عناصر تساعد على قتل البكتريا و تنظيف الجسم من السموم. يمكنك استعمال زيت جوز الهند صباحا كمنقي للسموم و منظف للفم على معدة خالية في الصباح، حيث يتم استعمال نصف ملعقة كبيرة من الزيت كمضمضة و لكن بلطف على ان يدور الزيت على جميع اجزاء الفم و الحلق مع الانتباه لعدم بلع الزيت، ثم يتم بصق الزيت و غسل الفم بالماء.

اليوغا
-تمارين و وضعيات اليوغا هي ايضا مفتاحك للشعور بالراحة و الاسترخاء و حسن سير العملية الهضمية. يمكنك تحريك جسمك و تسهيل عملية الهضم من خلال تركيزك على القيام بالحركات التالية

الماء والعصائر
-صحيح ان الماء يعتبر افضل بديل للتخلص من كل انواع السموم المتراكمة داخل الجسم، خصوصا ان قمت بتناول ما بين 6-8 ليتر من الماء يوميا، الا انه يمكنك كذلك اللجوء الى عصائر السموثي الغنية بالمواد المفيدة لجسم الانسان بفضل احتوائها على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات. سموثي السبانخ وسموثي الاناناس والتوت من افضل ما يمكن تحضيره للاستمتاع بفوائدهما لتسهيل عملية الهضم و محاربة الدهون. 

النوم
-فترة النوم هي الاساس في عملية تنظيف الجسم من السموم وزيادة كفاءة اجهزة الجسم والتخلّص من الخلايا الميتة، و خصوصا النوم في ساعات الليل، التي تعد اكثر نفعا للجسم من النوم في النهار. لذلك احرصي على النوم 8 ساعات كل ليلة حتى تستعيدي و تحافظي على نشاطك و حيويتك.