4 تمارين لتنحيف البطن والمعدة للنساء فوق الاربعين

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

تراكم الدهون في منطقة البطن و وجود "كرش" من اكثر المسائل المؤرقة للكثير من الفتيات، فكيف اذا كانت تخطت المرأة سنة الاربعين من العمر و بات اي نشاط رياضي تقوم به يخضع لشروط معينة لا ينبغي تجاهلها، كي لا تؤذي نفسها بالتمارين الشديدة التي تناسب عادة الفتيات الاصغر سنا. 

لذلك، تعتبر تمارين البيلاتس من افضل التمارين التي يمكن ان تقوم بها المرأة فوق الاربعين لحرق الدهون في بطنها و المحافظة على جسم صحي. فالبيلاتيس مناسبة لجميع مستويات اللياقة البدنية، و هي ذات تأثير منخفض لذا غير الشائع حدوث الاصابات فيها. كما انها لا تعتمد على عدد المرات او السرعة في اداء التمرين و لكنها ترتكز على التحكم في العضلات و الشعور بالشد و الحرق اثناء مع التركيز على عملية التنفس ورفع مستوى النشاط لدى الشخص. 

اليك عزيزتي التمارين الاربعة التي ننصحك بالقيام بها و المستوحاة من رياضة البيلاتس للحد من ظهور دهون البطن.

التمرين الاول
استلقي كليا على الارض، و مدّي ذراعيك بشكل مستقيم خلف رأسك. في الحركة التالية، ارفعي الجسم العلوي فقط من جسمك حتى النصف و ابقي قدميك ممدتين و مدّي ذراعيك الى الامام كما تظهر لك الصورة. حافظي على هذه الوضعية لثواني معدودة، عودي مجددا الى الوضعية الاولى و كررّي التمرين من البداية لـ10 مرات. 

التمرين الثاني
استلقي على الارض، ارفعي قدميك عن الارض و مديهما في الهواء و مدّي ذراعيك قرب جسمك على الارض. في البداية، ارفعي اردافك و قرّبي قدميك صوب صدرك، ثم اضغطي جيدا و اخفضي اردافك قليلا صوب الارض، و قومي بحركة دائرية للقدمين من الجهة اليمنى لليسرى والعكس. 

التمرين الثالث
تمددّي على الارض و وجهك للاسفل، قومي بتحميل وزن جسمك بالكامل على اصابع قدميك و كوعيك. ان لم تستطيعي المحافظة على ظهرك مسطحا و مستقيما، يمكنك رفع اردافك قليلا الى الاعلى. حافظي على هذه الوضعية من 30 الى 60 ثانية و لا تنسي ان تتنفسي جيدا اثناء أداء هذا التمرين.

التمرين الرابع
استلقي على الارض، ارفعي ساقا الى الاعلى و مدّي الذارعين امامك على الارض، و حافظي على القدم الثانية ممدودة. بالساق المرفوعة، حرّكي اسفل القدمين على شكل دائرة خفيفة باتجاه عقارب الساعة و عكسها من 8 الى 10 مرات. كرّري التمرين للساق الاخرى ايضا.