ما هي الرياضة التي تفضلها المرأة السعودية؟

حصص الرياضة تتنوع في الانديه السعودية النسائيه

حصص الرياضة تتنوع في الانديه السعودية النسائيه

اليوغا كذلك الاكثر طلبا

اليوغا كذلك الاكثر طلبا

المراه السعوديه تمارس رياضة التاي تشي ايضا

المراه السعوديه تمارس رياضة التاي تشي ايضا

الزومبا الاكثر طلبا للسيدة السعودية

الزومبا الاكثر طلبا للسيدة السعودية

التاي تشي رياضة اسيويه الاكثر طلبا

التاي تشي رياضة اسيويه الاكثر طلبا

رغم فرض الحدود على الرياضة النسائية في المجتمع السعودي الا ان هناك الكثير من السيدات حريصات على ممارسة اغلب انواع الرياضة سواء كانت في الاندية النسائية الخاصة او من خلال المدربات الخاصات الاتي اصبحن الاكثر طلبا في الاونة الاخيرة للسيدات السعوديات . 

وهناك رياضات خاصة تفضلها المرأة السعوديه والتي تعد الاكثر الرياضات صحية بالنسبه للمرأه اولها :

رياضة التاي تشي :
و هي احدى الرياضات الروحية التي تطورت عن الفنون القتالية القديمة في آسيا ، و تعتمد على أداء حركات باسترخاء وانسيابية مع تنظيم التنفس والفكر وتهدف للسيطرة على الجسد والعقل وتمارس بأدوات مختلفة مثل العصا والمنديل والسيف ، يسمح بتقوية العضلات وزيادة ليونة المفاصل وتخفيف الضغط. 

و اشتهرت السعودية الدكتورة أمة الله باحاذق في هذه الرياضة والتي أكدت من خلال خبرتها وعملها في هذا المجال ان اقبال السيدات على ممارسة «التاي تشي» أكثر من الرجال وخصوصا السيدات الكبيرات بالسن كون هذه الرياضة معروفة بتميزها بالنعومة والهدوء وهي مالا يفضلها الرجال الذين يبحثون دوما عن الرياضات العنيفة .

الزومبا واليوغا : 
وهي الاكثر طلبا وممارسه في الانديه النسائيه الخاصة وهناك مدربات خاصات ايضا للسيدات في المنازل هذا عدا توجه الكثير من الفتيات ممارستها عبر مقاطع الفيديو الخاصه باليوتيوب ، وتفضل السيدات رياضة الزومبا لما فيها من ترفيه وجماعية وتحفيز بين المتدربات لخلق روح التنافس والحماس بينهن ، وليس ذلك فقط بل تختص هذه الرياضه بفوائد عديدة جدا في تقوية عضلات الجسم، ويمكن استخدامها كأداة لبناء العضلات و لحرق الدهون.

في ما تفضل أخريات اليوغا لما فيها من تأمل واسترخاء ومرونة وتنظيم للتنفس وتستعبين بها بعض اليدات من الناحيه الفكريه كون اليوغا تجعلهم اكثر مرونه  مرنة جدا وتستدعي المناقشة والتحليل والنقد والتفكير والتطوير بكل حرية وبدون قيود. أي أنها ليست مجموعة عقائد جامدة ولا تشترط الإيمان المطلق، بل تحذر منه.

ناحية عملية: متمثلة بالتمارين البدنية وتمارين التحكم بالتنفس 
 
المشي في الهواء الطلق :
وهي الاكثر ممارسه في المجتمع السعودي خصوصا وان الدوله خصصت الكثير من الاماكن الخاصة بالمشي والتي يمكن لجميع النساء ممارستها بامان وسهولة في كل مكان واي زمان هذا عدا الرياضات المختلفه التي تمارسها السيدة السعودية بتفاوت منها: الجري و نط الحبل و السباحه ، أجهزة السير  ، كون هذه التمارين تساعد في حرق الدهون و تحسن اللياقة والتنفس.