مارسي الرياضة في الهواء الطلق هذا الصيف كما يفعل المشاهير

الكل ينتظر فصل الصيف للتمتع بالطقس الجميل والهواء المنعش ودرجات الحرارة المعتدلة، وهذا الامر يشجع ويدفع العديد من المشاهير ونجمات هوليوود لاستغلال هذا الطقس المميز لممارسة الانشطة الحيوية العديدة في الهواء الطلق التي تكسر ملل ممارسة الرياضة داخل الاماكن المغلفة. 

اذن لا شك ان الرياضة الخارجية اكثر متعة من تلك التي تتم ممارستها في الداخل، كما لها فوائد عديدة من غير الممكن مضاهتها في الاماكن المغلقة مثل الجيم. فالهواء النقي والمساحات المفتوحة يساعدان على زيادة النشاط وحرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية، وتزويد الجسم بالطاقة عن طريق منحه جرعة من النشاط والحيوية، كما يساعد الهواء النقي على التزود بالاوكسجين اللازم لتنشيط عمل مختلف اجهزة الجسم، و بناء فيتامين (د) الضروري للجسم ولصحة العظام والاسنان، كما وجدت عدة دراسات ان قضاء الوقت في الهواء الطلق يجعل الناس سعداء بنسبة 50% اكثر من ممارسة التمارين في الصالات، وربطت بينه وبين تناقص الشعور بالتوتر والقلق والغضب والاكتئاب.

اذن، هل تحمست للخروج من المنزل؟ اليك هنا عزيزتي بعض الافكار لممارسة رياضة خارجية في فصل الصيف، وان كنت تحتاجين لبعض التحفيز شاهدي صور نجماتك المفضلات وهن يمارسن الانشطة البدنية في الخارج التي بالتأكيد ستبعث النشاط فيك بعد رؤيتها. 

الجري والمشي 
من الرياضات الممتازة في الهواء الطلق بفضل فوائدها الصحية كتنشيط الدورة الدموية والنفسية كالقضاء على التوترات والاكتئاب .

ومن ابرز الممثلات الحريصات على المشي والجري ريس ويذرسبون، كلير دانس، اماندا سيفريد، جينفر غارنر واهم عارضات الازياء حول العالم كميراندا كير وايرينا شايك وغيرهن..

اليوغا
تساعد اليوغا على تنشيط كافة عضلات الجسم، وتحقق الاسترخاء اللازم للجسم. واحتفالا بحلول فصل الصيف، تقوم العديد من النجمات العاشقات لليوغا بالتأمل وممارسة اليوغا بين احضان الطبيعة او على الشاطئ، مثل العارضة والممثلة الانكليزية روزي هنتنغتون، وعارضة الازياء البرازيلية الشهيرة جيزيل بوندشين. 

ركوب الدرجات
هذه الرياضة ليست فقط للتسلية وقضاء وقت ممتع، ولكنها صحية جدا للحفاظ على صحة الجهاز المناعي وحرق السعرات الحرارية وتقوية العضلات. العديد من النجمات يملن لركوب الدرجات الهوائية والتمتع بالاجواء اللطيفة خلال فصل الصيف ابرزهن العارضة اليساندرا امبروسيو والممثلة جوليان هوغ. 

التمارين الصباحية
هناك العديد من الحركات الرياضية التي يمكن القيام بها في الهواء الطلق دون الحاجة للتوجه الى الصالات الرياضية او البقاء داخل المنزل. وقد شاهدنا كثير من النجمات يلتزمن القيام بتمارين الـStretch الصباحية او القفز على الادراج وغيرها من الحركات الرياضية في الهواء الطلق للحصول على الطاقة والحيوية.