استعدي لفصل الصيف وانحتي ساقيك باسرع وقت..

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

فصل الصيف على الابواب والوقت حان سيدتي للبدء في اعداد جسمك للموسم القريب باختيار تمارين اللياقة والتدريبات المناسبة حتى تكوني راضية عن مظهرك وقوامك. 

وبعد ان تحدثنا في مواضيع سابقة عن التمارين التي تساعدك بالحصول على مؤخرة جميلة وصلبة وعضلات ذراعين منحوتة ، سنركز في موضوعنا اليوم على الساقين، فبلا شك لدهون الساقين تأثير واضح على المظهر العام للجسم خصوصا عند ارتدائنا الملابس الصيفية القصيرة. 

تابعي سيدتي هذه المجموعة من التمارين السهلة لنحت وشد قدميك وساقيك التي يمكنك القيام بها اينما كنت وبانتظام لتحويل فخذيك المترهلين الى ساقين رائعتين. 

التمرين الاول


قفي بشكل مستقيم واتركي مسافة صغيرة بين قدميك. احملي اوزانا خفيفة بين يديك وارفعي ذراعيك امامك على مستوى صدرك. انخفضي تدريجيا لتتخذي وضعية القرفصاء، اثني ركبتيك وارجعي مؤخرتك وحافظي على وضعية يديك ثم قفي مجددا واعيدي تكرار التمرين. 

التمرين الثاني


انخفضي ببطء الى الاسفل وثبتي احدى رجليك على الارض وارفعي الاخرى في الهواء، مدّي ذراعيك الى الامام للمحافظة على التوازن وحافظي على الخط المستقيم للجسم كما في الصورة. 

التمرين الثالث


استلقي على ظهرك على الارض مع ضم الارداف ووضعية القدمين على الارض. ارفعي اردافك واضغطي عليهما باحكام قدر الامكان وارفعي القدم اليسرى او اليمنى في الهواء وحافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم اخفضيهما من دون لمس الارض، وعودي وكرري العملية للقدم الثانية.

التمرين الرابع


قفي بشكل مستقيم بمحاذاة اي طاولة او كرسي، ضعي قدما على الطاولة او الكرسي كما في الصورة، وارفعي نفسك بالقدم الاخرى صوب الطاولة واثنيها عاليا امام جسمك ومدي القدم الثانية بشكل طبيعي، ثم عودي مرة اخرى للوضعية الاولى. وكرري العملية بشكل متتال عدة مرات. 

التمرين الخامس


اتركي مسافة كبيرة بين قدميك وضعي يديك على الخصر، ثم اثني الركبتين للجلوس واتخذي وضعية القرفصاء وانزلي بكل قوتك صوب الارض وثبتي اتجاه الكعبين صوب الخارج. ثم عند الوقوف قومي بالقفز قليلا في الهواء ثم قومي بحركة الـCross عبر قدميك سريعا ثم اعيدي تكرار الحركة منذ البداية. 

التمرين السادس


ضعي الكاحل على الارض وارفعي مشط قدمك وقومي بالصعود والهبوط بمشط القدم.