اسرار المحافظة على لياقتك خلال فصل الصيف!

اسرار للمحافظة على لياقتك خلال فصل الصيف

اسرار للمحافظة على لياقتك خلال فصل الصيف

السباحة من النشاطات الترفيهية الصيفية التي تسمح لك ايضا بالمحافظة على لياقتك

السباحة من النشاطات الترفيهية الصيفية التي تسمح لك ايضا بالمحافظة على لياقتك

بعض الوجبات الخفيفة الصحية كالمكسرات تساعدك في المحافظة على لياقتك

بعض الوجبات الخفيفة الصحية كالمكسرات تساعدك في المحافظة على لياقتك

من الضروري ترطيب الجسم جيدا قبل البدء بالتمارين خلال الصيف

من الضروري ترطيب الجسم جيدا قبل البدء بالتمارين خلال الصيف

الجري هو افضل انواع التمارين التي تمنحك لياقة دائمة

الجري هو افضل انواع التمارين التي تمنحك لياقة دائمة

اسرار للمحافظة على لياقتك خلال فصل الصيف

تعاني العديد من النساء في منطقة الشرق الاوسط، من صعوبة الالتزام بنظام لياقة بدني خلال فترة الصيف نظرا لارتفاع درجة الحرارة و الرطوبة. 

لكن ليس عليك التخلي عن جسم رائع منحوت و لياقة تعبت كثيرا للحصول عليها بسبب انعدام دافع الاستمرار. لذا تخلصي من حر الصيف اثناء اداء تمارينك باتباعك هذه الخطوات التي ينصح بها الخبراء في "فيتنس فيرست".

تبريد الجسم قبل التمرين

لا بد من تبريد الجسم جيدا قبل البدء بالتمارين الرياضية

الخطأ الاكبر الذي يقع فيه معظم الرياضيون، هو عدم ترطيب الجسم قبل البدء بالتمارين الرياضية، ما قد يؤدي للتعب و الجفاف والاضطرار للتوقف عن ممارسة الرياضة، من دون اغفال الاصابة بالتوعك الصحي.

لذا عليك تبريد جسمك قبل بدء التدريب، من خلال شرب كمية كبيرة من الماء قبل البدء بالجري او التمارين الرياضية الاخرى. و كلما كانت المياه اكثر برودة، استفاد جسمك اكثر من التمرين. 

التخطيط للتمرين

التفكير و التخطيط و التحضير الجيد للتمرين بشكل مسبق خلال فصل الصيف، يساعدك في الحفاظ على اهدافك او حتى تعزيز النتائج التي تحصلين عليها.
قومي باستغلال النهار الطويل الذي تتميز به ايام الصيف و ابداي تمارينك في وقت مبكر من النهار أو حاولي القيام بها في وقت متاخر قليلا من الليل. و ايا كان الوقت الذي تختارينه، حاولي ان تخلقي تناسقا في جدولك الزمني حتى تتمكني من الالتزام بتمارينك، مهما حصل!

التنويع في التمارين الرياضية

يسهم الجري صباحا في تعزيز لياقتك البدنية

للمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، ابدأي بالجري لمدة 20 دقيقة في الصباح على معدة خاوية. هذا لا يرفع من زخم تمارين الكارديو فحسب بل يساعد ايضا على زيادة مستوى عملية التمثيل الغذائي لتحرزي تقدما اكبر في روتين لياقتك البدنية. 

بعد ذلك، تحدي جسمك عبر ممارسة برنامج تدريب عالي الشدة (HIIT) يتضمن تمارين تبادل بين التجديف منحنيا و الرفعة الميتة، و تمارين تتراوح بين الـ ’بلانك‘ و تمارين الضغط، و التدريب باستخدام حبال التدريب. 

ادفعي نفسك اكثر مع تمارين القرفصاء و تمرين العضلة ذات الراسين وتمرين الضغط فوق الراس باستخدام الاوزان وتمارين الـ ’بيربي‘ و المعدة. و اذا كنت جادة في تحقيق اهداف لياقتك البدنية، فان وضع خطة تدريب كالمذكورة اعلاه والالتزام بها يساعدك على تحقيق هذه الاهداف. 
يبقيك هذا النوع من البرامج في حالة تركيز و يسمح لك بوضع اهداف على المدى القصير. و عليك الا تنسي ايضا ان تتابعي مدى تقدمك لكي تتمكني من تقييم ما يلائمك أو لا يلائمك. 

النشاطات الترفيهية و الطعام الصحي

السباحة خلال الصيف من النشاطات الترفيهية التي تحافظ على لياقتك

لا تتعلقي بفكرة ان التدريب غير ممكن سوى باستخدام المعدات الرياضية، حيث تقوم النشاطات الترفيهية ايضا مثل السباحة، بحرق الكثير من السعرات الحرارية، و هي محببة جدً خلال فصل الصيف كما تساعد على التخفيف من الضغوطات ايضا و الحر الشديد.

المكسرات من الوجبات الخفيفة الصحية التي تحافظ على لياقتك خلال الصيف

كما يساعد ايضا التحضير المسبق لوجبات الطعام حيث ان الوجبات الجاهزة قد تبدو مغرية لكنها تفتقر للمواد المغذية. وفري على نفسك السعرات الحرارية الاضافية و قومي بتوضيب بعض اًصابع الغرانولا و الفاكهة و المكسرات في حقيبتك حتى تكوني مستعدة لمقاومة الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة السريعة.