فوائد للرياضة لا يمكن التغاضي عنها.. لنكتشفها معا

تسهم ممارسة الرياضة في الحماية من هشاشة العظام و سرطان الثدي

تسهم ممارسة الرياضة في الحماية من هشاشة العظام و سرطان الثدي

الرياضة مفيدة لعلاج الاكتئاب و التوتر و تعزيز الثقة بالنفس

الرياضة مفيدة لعلاج الاكتئاب و التوتر و تعزيز الثقة بالنفس

تعزز الرياضة صحة القلب و تحمي من الجلطات و السكتات

تعزز الرياضة صحة القلب و تحمي من الجلطات و السكتات

فوائد صحية للرياضة تجعلك لا تستغنين عن ممارستها

فوائد صحية للرياضة تجعلك لا تستغنين عن ممارستها

فوائد صحية عديدة للرياضة ستجعلك لا تستغنين عنها

مهما تحدثنا عن فوائد الرياضة، سنبقى بحاجة دوما لاعادة الحديث مرارا و تكرارا، خصوصا مع تزايد اعداد المصابين بالسمنة و السكري و الامراض المزمنة الاخرى التي تودي بحياة بعض الناس.

فالرياضة ليست فقط لتنحيف الجسم و انقاص الوزن و الرشاقة الفائقة و الدائمة، بل هي ايضا حاجة مهمة لقوة الجسم و متانته و وقايته من كافة الامراض التي تودي بحياته.

لذا سنكرر اليوم ايضا الحديث عن فوائد ممارسة الرياضة، و نتمنى من قارءاتنا و قرائنا قراءتها و الاستفادة منها و البدء بالرياضة فورا.

الرياضة و طاقة الجسم

ان كنتم تشعرون بالتعب و الاعياء و عدم القدرة على الحركة او انجاز اية اعماب، ما عليكم سوى ممارسة الرياضة، فهي تعيد الطاقة و القوة لاجسامكم و تزيد من قوة عضلاتكم ما يسمح بانتاج الطاقة في الجسم ليعود قادرا على اتمام مهامه بيسر و سهولة و اكثر تحكما.

الرياضة و امراض القلب

تعزز الرياضة صحة القلب و تحمي من الجلطات و السكتات

لا تتعب الرياضة القلب كما يتوهم البعض، بل انها على العكس تقويه و تحميه من الجلطات و السكتات القلبية. و عادة ما يتناول ممارسو الرياضة اغذية مفيدة و صحية تقلل من نسبة الكولسترول في الجسم و ضغط الدم ما يقلل مخاطر الاصابة بامراض القلب.

الرياضة و سرطان الثدي عند النساء

لكل سيدة ترغب في حماية نفسها من مرض سرطان الثدي، ما عليك سوى باتباع اسلوب حياة صحي، يعتمد في المبدأ الاول على الاكل الصحي و ثانيا على ممارسة الرياضة. فقد وجد العلماء ان الرياضة تخفض هرمونات المبيض من الاسترادايول و البروجوستيرون، و اللذين يرتبطان بشكل وطيد بنمو الورم السرطاني.

الرياضة و هشاشة العظام

تسهم ممارسة الرياضة في الحماية من هشاشة العظام و سرطان الثدي

العظام السليمة تحصل عبر طريقتين: الاكل الصحي و المعتمد على مصادر الكالسيوم، و الرياضة. و الاخيرة تساعد بشكل كبير في الحماية من هشاشة العظام خاصة تمارين التحمل التي تعمل ليس فقط على حماية العظام و انما ايضا على بناء عظام قوية.

الرياضة و الاكتئاب

تشعرين بالاكتئاب و الحزن الشديدين؟ لا تتناولي اية ادوية او عقاقير، بل قومي بممارسة بعض النشاطات الرياضية. اذ انه و خلال ممارستك للرياضة، يقوم جسمك بافراز هرمون الاندروفين و هو هرمون السعادة، ما يحولك من حالة الاكتئاب الى حالة هدوء و صفاء و فرح.

الرياضة و التوتر و القلق

كما هي مفيدة في محاربة الاكتئاب، فان الرياضة فعالة جدا في محاربة التوتر و القلق، خاصة مع روتين حياة مزدحم بالمسؤوليات و المشاغل. بادري الى التنفيس عن توترك و ابعاد القلق عن حياتك بممارسة الرياضة، اي نوع كان و تحبين.

الرياضة و التركيز

لمن يعانون من قلة التركيز و تشتت التفكير و الانتباه، ننصحكم بممارسة الرياضة، فقد اثبتت الدراسات و البحوث العلمية ان الرياضة تساعد في المحافظة على نشاط و قدرات الدماغ حتى في سن متأخرة. وبالتالي فان الرياضة تحميك من امراض متعبة تظهر مع التقدم في السن كالزهايمر و الخرف.

و اخيرا.. الرياضة و الثقة بالنفس

 

الرياضة مفيدة لعلاج الاكتئاب و التوتر و تعزيز الثقة بالنفسنعم، الرياضة سلاحك لتقوية ثقتك بنفسك و بقدراتك، خاصة ان استطعت توظيفها لجهة انقاص الوزن و التمتع بجسم ممشوق و نحيل و صحي. و يتمتع المواظبون على الرياضة براحة نفسية و ثقة كبيرة بالذات و هم قادرون على تحقيق ما يصبون اليه من اهداف في الحياة.