تناولي هذا السموثي وتخلصي من اوجاع الدورة الشهرية

سموثي يحتوي على الشوكولاتة والموز والكاجو لتخفيف اوجاع الدورة الشهرية

سموثي يحتوي على الشوكولاتة والموز والكاجو لتخفيف اوجاع الدورة الشهرية

تشجنات، اوجاع، مغص، اكتئاب..مشاكل شائعة تصيب المرأة في فترة الدورة الشهرية . وللتخلص والتقليل من هذه الالآم والمتاعب، يجب ان تمد المرأة جسمها بالاطعمة والمأكولات الغنية بالفيتامينات التي أثبتت علميا مفعولها في تسكين الالم في الجسم وتحسين مزاجها. 

تعتبر الام الدورة الشهرية من الأعراض الاكثر شيوعا ضمن امراض النساء. ولكي لا تعتمدي عزيزتي فقط على مسكنات الالم التي قد يكون لها بعض الاثار الجانبية، هناك بعض الحلول التي تضمن لك تخفيف آلام الدورة بالاضافة الى ارتخاء العضلات وتقليل التقلصات. 

من هذه الحلول السريعة والطبيعية، سنعرفك على سموثي لذيذ ينصح بتناوله في فترة الدورة الشهرية بفضل مكوناته التي تجمع مختلف انواع الفيتامنيات التي تكافح آلام هذه الفترة. 

الكالسيوم والمغنسيوم للتغلب على الالآم
يحتوي السموثي على حليب الصويا الشوكولاتة والزبادي اليوناني لتلبية الرغبة الشديدة بتناول الشوكولاتة، كما انه يقوم بتوفير الكالسيوم في الوقت نفسه الذي اثبت فعاليته في تخفيف اعراض الدورة الشهرية ومحاربة تشجنات العضلات والحفاظ على مستويات الهرمونات. 

كما يحتوي السموثي على السبانخ الغنية بالالياف، وعلى الفيتامين ب 2 الرايبوفلافين الذي يقيك من الاصابة بالصداع النصفي المصاحب للدورة الشهرية عند المرأة. 

اما الموز والكاجو فيرتبطان بالمغنسيوم الذي يساهم في تخفيف الانتفاخ والامساك والتشجنات، والافوكادو باحتوائه على الفيتامين E يخفف بشكل فعال شهيتك الزائدة على الطعام خلال الدورة الشهرية ويقلل تشجنات الوجع

المقادير


3 اوقية من زبادي الفانيليا الخال من الدسم
نصف موزة مجمدة
¼ من حبة الافواكادو
½ كوب من السبانخ
½ كوب من حليب الصويا الشوكولاتة
1/8 كوب من الكاجو
نصف كوب من المياه

للتزيين


3 رقائق من الشوكولاتة الداكنة

طريقة التحضير


ضعي المكونات في الخلاطة وشغليها على درجة عالية حتى تصبح مثل العصير الكثيف واتركي جانبا بضع حبات من الكاجو لتستمتعي بتناولها جانبا وتزيين الكاسة مع رقائق الشكولاتة.