رجيم دوكان الفرنسي.. اعتمدته كيت ميدلتون قبل زفافها فاكسبها رشاقة عالية

اعتمدت كيت ميدلتون رجيم دوكان قبل زفافها فبدت برشاقة تامة

اعتمدت كيت ميدلتون رجيم دوكان قبل زفافها فبدت برشاقة تامة

تعتمد مراحل رجيم دوكان على شرب الكثير من الماء والمشي لمدة 20 دقيقة يوميا

تعتمد مراحل رجيم دوكان على شرب الكثير من الماء والمشي لمدة 20 دقيقة يوميا

رجيم دوكان غني بالبروتين وفقير بالنشويات والدهون

رجيم دوكان غني بالبروتين وفقير بالنشويات والدهون

يمكنك البدء بتناول الخضراوات مع البروتين في المرحلة الثانية

يمكنك البدء بتناول الخضراوات مع البروتين في المرحلة الثانية

رجيم دوكان يعتمد بشكل رئيسي على البروتين

رجيم دوكان يعتمد بشكل رئيسي على البروتين

نخالة الشوفان العنصر الاهم في رجيم دوكان

نخالة الشوفان العنصر الاهم في رجيم دوكان

للمهتمات بالرشاقة والساعيات دوما لخسارة الوزن بسرعة او الالتزام بحمية تضمن لهن انقاص الوزن والتمتع بجسد ممشوق، نتابع معكن هذا الشهر عرضنا لبعض ابرز الحميات الاكثر بحثا على محرك البحث غوغل والتي قد تجدين فيها ضالتك.

موضوعنا اليوم يتطرق لرجيم دوكان الفرنسي، الذي ابتكره خبير التغذية الفرنسي بيار دوكان منذ عدة سنوات. ونجاح الرجيم كان محصورا بالفرنسيات اللواتي استخدمنه لانقاص اوزانهن والتمتع برشاقة عالية، لكن الاضواء برزت على هذا الرجيم عندما لجات اليه الدوقة كيت ميدلتون قبل حفل زفافها. ومن المشاهير الذين اتبعوا هذا الرجيم ايضا نذكر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والعارضة البرازيلية جيزيل باندشان والمغنية الاميركية جينفر لوبيز.

فما هو رجيم دوكان وما الذي يقدمه لجهة انقاص الوزن؟

هو رجيم يعتمد بشكل كبير على تناول البروتين الذي يعرف عنه حرقه لكميات كبيرة من السعرات الحرارية من دون خسارة للعضلات، ويشمل الرجيم 4 مراحل غنية بمحتواها الغذائي من البروتين وفقرها بالنشويات، وبحسب مخترع الرجيم فانه يساعد على انقاص الوزن والوصول للوزن المثالي بعد انقضاء المراحل الاربع.

كما يتضمن هذا الرجيم مرحلة تثبيت الوزن بحيث تساعد هذه المرحلة على عدم عودة الوزن المفقود.

ما الذي يعتمد عليه رجيم دوكان بشكل خاص؟
نخالة الشوفان هي اهم ما يتضمنه رجيم دوكان الفرنسي، بالاضافة لتناول البروتين وشرب الماء والمشي لمدة 20 دقيقة كل يوم.

وفيما يخص السعرات الحرارية، فان هذا الرجيم لا يعطي اهمية لكميتها كما انه يسمح بتناول الطعام المرغوب به ما دام من البروتين فقط. ويعطيك رجيم دوكان فرصة خسارة الوزن الكثير منذ المرحلة الاولى، مع ضمان انتهاء الشعور بالجوع بعد اليوم الثالث من هذه المرحلة.

المراحل الاربعة لرجيم دوكان

المرحلة الاولى (مرحلة الهجوم): 
اطلق دوكان على هذه المرحلة الهجوم كونها تعتبر خطة مفاجئة للجسم لخسارة الوزن، تعتمد بشكل خاص على تناول ما يقرب من حوالي 68 نوعا من الاطعمة والاغذية الغنية بالبروتين والفقيرة بالدهون ما عدا لحم الخروف.

مدة هذه المرحلة خمسة ايام، ويمكن ان تطول او تقصر بحسب الرغبة في انقاص الوزن، فان كنت ترغبين بانقاص وزنك 5 كيلوغرامات فقط فان المرحلة الاولى تمتد لخمسة ايام فقط، وهكذا دواليك. ومن الضروري وزن الجسم قبل البدء باتباع هذا الرجيم وخلاله لتحديد المدة اللازمة.

خلال هذه المرحلة ايضا، يجب تناول ملعقة ونصف من نخالة الشوفان اضافة الى شرب ليتر ونصف من الماء يوميا والمشي لمدة 20 دقيقة خلال اليوم الواحد.

المرحلة الثانية (مرحلة الاستمرار):

والمقصود بهذه التسمية استمرار الوزن في الانخفاض.

في هذه المرحلة، يجب البدء بتناول الخضراوات مع التقليل من تناول الحبوب الكاملة والفواكه. كما من الضروري الالتزام بتناول الاطعمة الغنية بالبروتين والفقيرة بالدهون، ويسمح خلال هذه المرحلة بتناول ما يقرب من 28 صنفا من الخضراوات غير النشوية ما عدا الذرة والبطاطس والجزر والبازيلا.

كم تخسرين في هذه المرحلة؟
يصل مجموع ما تخسرينه من وزن في المرحلة الثانية الى كيلوغرام كل 3 ايام، وخلالها عليك تناول ملعقتين من نخالة الشوفان يوميا مع تناول البروتين في يوم والخضراوات مع البروتين في يوم اخر طوال مدة المرحلة. 

ولا تنسي ضرورة متابعة شرب الكثير من الماء والمشي لمدة 20 دقيقة يوميا.

نتابع غدا عرضنا للمرحلتين الثالثة والرابعة من رجيم دوكان اضافة الى حسنات ومساوئ هذا الرجيم.