اليك ما تحتاجين فعله للتمتع بلياقة بدنية عالية

الاستيقاظ باكرا كل صباح لتناول فطور صحي وممارسة الرياضة

الاستيقاظ باكرا كل صباح لتناول فطور صحي وممارسة الرياضة

النظام الغذائي الصحي المكون من الخضراوات والفواكه والنشويات الصحية والبروتين

النظام الغذائي الصحي المكون من الخضراوات والفواكه والنشويات الصحية والبروتين

لا للافراط في تناول طعام العزائم او الوجبات السريعة

لا للافراط في تناول طعام العزائم او الوجبات السريعة

قومي بتحديد ما تحتاجينه للوصول للرشاقة من دون حسد الاخرين او الركض وراء الدعايات الواهية

قومي بتحديد ما تحتاجينه للوصول للرشاقة من دون حسد الاخرين او الركض وراء الدعايات الواهية

ثلاثة اشياء تعشقها المرأة وتتمنى الحصول عليها دوما: المجوهرات، والتسوق، والرشاقة الدائمة.

والتمني الاخير بات بمثابة الهاجس بنظر الكثيرات، وحلما تحقق عند اخريات، وهو ما يجعل المرأة تقوم بكل ما يمكن للوصول للرشاقة وضمان نقصان الوزن على الدوام.

ان كنت عزيزتي من هؤلاء النسوة وتطمحين لجسم ممشوق ورشاقة لا نظير لها، تقدم لكم اخصائية الرشاقة "رانيا جمال" خمسة وسائل سهلة لكن فعالة في الوصول لهذه الغاية.

1. الاستيقاظ باكرا: ان كان لديك عمل في الثامنة، فلا تستيقظي الساعة السابعة لتهرعي للذهاب للعمل قبل ان تتاخري. وبالتالي لن تحصلي على اي وقت للتمرن او اعداد فطور صحي يحتاجه جسمك للبدء بنهار جديد، وهنا تجدين نفسك تتناولين اي شيء سريع وبدون قيمة غذائية. نصيحة رانيا لك هي ان تستيقظي قبل 3 ساعات من موعد عملك، ان تتمرني بشكل كاف وتعدي لنفسك وجبة فطور صحية وشهية، وايضا لتشاهدي الاخبار او تقراي قليلا قبل التوجه للعمل. فالحياة ليست كلها للعمل، ولبدنك وعقلك عليك حق.

2. عدم الانجرار وراء الدعايات الواهية: لا بد ان تتعلمي كيف تفرقين بين الدعاية الجذابة والحقيقة، فلا يعني انك كلما سمعت عن حبوب تساعد على التنحيف بسرعة ستهرعين لشراء هذه الحبوب دون معرفة ما اذا كانت فعالة ام لا، حتى وان اخبرتك احدى صديقاتك ان هذه الحبوب ساعدتها بخسارة الوزن. فكل جسم يختلف عن الاخر من الدم وتكوين الجسم وغيرها من الامور التي قد تجعل من هذه الحبوب غير فعالة للجميع. كذلك الامر مع منتجات يتم التسويق لها على انها خالية من السكر او خالية من الدسم وغيرها، تعلمي ان لا تنجري وراء الدعاية المضللة والمغرية لك بغرض اجبارك على شراء هذه المنتجات التي قد لا تعود عليك باية منفعة. ليكن خيارك الدائم الاشياء الطبيعية من خضراوات وفواكه والقدر الكافي من النشويات والبروتين الذي تحتاجينه يوميا للحفاظ على رشاقتك بمنتهى الذكاء والثقة.

3. لا تحسدي الاخريات: ليس معناه ان كانت احدى صديقاتك تتمتع بجسم نحيل وممشوق، ان تحسديها على ذلك طوال الوقت. بدلا من ذلك، قومي بالتركيز على ما يمكنك فعله لتحسين صحتك والوصل لهدفك بالرشاقة بطرقك الخاصة التي تناسبك وحدك. 

4. كل شيء مهم: عندما يتعلق الامر بخسارة الوزن والتمتع بالرشاقة، فان كل شيء يصبح مهما، خصوصا لجهة اتباع نظام محدد تلتزمين به طوال الوقت. فلا مكان للموائد والعزائم وانت تتمرنين يوميا، ولا يمكنك بالطبع تناول وجبة طعام سريعة بعد التمرين لنصف ساعة على الة المشي. الالتزام يعني التقيد بنظام حياتي صحي ومتوازن كل الاوقات وعدم الغش، كي لا تضطري لاحقا لممارسة تمارين اقصى او الاضطرار للخضوع لحمية قاسية بهدف التخلص من بعض الكيلوغرامات التي اكتسبتها جراء عدم الالتزام هذا. 

5. لا تتوقفي ابدا: يعني ان لا تتراجعي ولا تتوقفي عن الوصول لهدفك مهما واجهتك صعوبات او احساس بالملل وغيره من الامور التي تثبط العزيمة وتجعلنا نتراجع عن سعينا للوصول للرشاقة الدائمة. جابهي كل المعوقات وهذه الامور السلبية التي قد تعترضك واظهري تصميما كبيرا على المتابعة في طريق الرشاقة مهما حصل، وستجدين لاحقا ان تصميمك هذا سيؤتي ثماره. وكما ان البدايات صعبة، كذلك فان التوقف في منتصف الطريق يجعلك اكثر احباطا. وتذكري: قوتك في ذاتك فلا تخسريها ابدا!